رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ياسين عبدالصبور: النوبة في آخر حسابات الحكومة

الأحد 26/مارس/2017 - 10:35 م
 النائب ياسين عبد
النائب ياسين عبد الصبور عربي عضو مجلس النواب
سمارة سلطان
طباعة
قال النائب ياسين عبدالصبور عربي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة نصر النوبة بمحافظة أسوان: إن الوضع في أسوان محزن، والنوبة في آخر حسابات الحكومة وكل ما يقال كلام معسول ولا يوجد أي تنفيذ على أرض الواقع.
وأضاف عبدالصبور - خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم منه بشأن الصرف الصحي بالدائرة، أن معاناة النوبة بدأت منذ 120 عامًا، مضيفا: "نصر النوبة لم يدخلها إلا صرف صحي في بلانة، وقرية أخرى فقط من 46 قرية، وذلك بمعونة أمريكية للمدينة.
وأضاف عبدالصبور، أنه تم إدخال الصرف الصحي في 2010 لأبو سمبل وتوشكى وتوقف العمل، مضيفًا أن التربة التي تم نقل أهل النوبة إليها غير صالحة، وهناك أكثر من 10 آلاف بيت في خطر والحكومة بتصرف فلوس في ترميم المنازل وإحلالها؛ حيث إن هناك 17 ألف بيت على سطح الأرض، نصرف عليهم أعمال ترميم ولا نبحث حل المشكلة من الأساس وهى الصرف الصحي. 
وتابع: "أن القرى النوبية محرومة من خدمات الصرف الصحي، ومحطة بلانة تشكل خطورة على صحة المواطنين، مضيفًا أن منازل مركز أسوان وغرب أسوان وغرب سهيل تنهار بسبب صرف صحي، فيما غرقت بيوت الكرور بسبب تفجر مواسير الصرف".
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟