الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

مؤتمر للعلاج المعرفي السلوكي بالجامعة الأمريكية.. فبراير المقبل

الجامعة الأمريكية
الجامعة الأمريكية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تنظم الجمعية المصرية للعلاج المعرفى السلوكى بالتعاون مع قسم علم النفس بالجامعة الامريكية المؤتمر العلمى الثانى، وذلك فى الفترة من 26 إلى 28 فبراير القادم، وذلك بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة.
ويشارك في المؤتمر كبار الأطباء النفسيين بمصر والعالم العربي كالأستاذ الدكتور احمد عكاشة والاستاذ الدكتور هشام رامى ونخبة من اساتذة الطب النفسى والعلاج المعرفى السلوكى بجامعات مصر.
من جانبها قالت الدكتورة ريهام على استشارى الطب النفسى، وزميل الأكاديمية الأمريكية للعلاج المعرفي ورئيس الجمعية المصرية للعلاج المعرفى السلوكى: إن المؤتمر هذا العام يتشرف بدعوة اساتذة فى هذا المجال من دول العالم المختلفة مثل د. مارى ويلفورد خبير العلاج النفسى بالمملكة المتحدة ود. كارا من هولندا ود. نانسى بارون من امريكا ود. ميشيل نوفل من لبنان.
ويقدم المؤتمر فرصة للتعرف على هذا النوع من العلاج النفسى المعروف عالميا بفاعليته فى علاج الاضطرابات النفسية المختلفة مثل القلق والاكتئاب والفصام واضطرابات الاكل والسمنة والوسواس القهرى والخجل الاجتماعى والاضطرابات السلوكية عند الاطفال والمراهقين والاضطرابات الجنسية ومشاكل العلاقات الاسرية والزوجية والاضطرابات فى الشخصية عام.
ويستقبل المؤتمر هذا العام جميع المهتمين بالعلاج النفسى المعرفى السلوكى من أطباء نفسيين وإخصائيين علم نفس واخصائيين اجتماعيين وتربويين وغيرهم من العاملين بهذا المجال.
كما يفتتح المؤتمر عميد كلية علم النفس بالجامعة الأمريكية والأستاذ الدكتور أحمد عكاشة استاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس ورئيس الجمعية العالمية للطب النفسى والاستاذ الدكتور هشام رامى استاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، رئيس المؤتمر لهذا العام وامين عام الصحة النفسية وعلاج الإدمان ود.ريهام على استشارى الطب النفسى مؤسس ورئيس الجمعية المصرية للعلاج المعرفي السلوكي.