الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

حنان ترك.. الباليرينة والفنانة

حنان ترك
حنان ترك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ولدت حنان ترك في مدينة القاهرة عام 1975، ودرست في معهد الباليه، ورقصت الباليه لفترة طويلة قبل دخولها مجال التمثيل، وهي الابنة الوسطى لعائلة متوسطة الحال، حيث كان والدها يمتلك مصنعًا للملابس تحت اسم (الترك للملابس)، ولديها شقيقان هما "حسين وحسام".
بدأت حنان العمل في مجال التمثيل بعدما شاهدها المخرج خيري بشارة أثناء أحد العروض المسرحية، فرشحها للمشاركة في فيلم (رغبة متوحشة) في عام 1993 ليكون أولى بطولاتها السينمائية.
بعد ذلك نالت حنان ترك أدوار البطولة في العديد من الأفلام منها: (جواز بقرار جمهوري، سهر الليالي، جاءنا البيان التالي). شاركت حنان ترك أيضا في العديد من المسلسلات التليفزيونية، ومن أشهرها: (نصف ربيع الآخر، أوبرا عايدة، لن أعيش في جلباب أبي).
كما ظهرت في بداية مشوارها الفني كموديل في عدد من الإعلانات التجارية والأغاني المصورة منها أغنية للفنانة "ماجدة الرومي" بعنوان "آدم وحنان" وأغنية للفنان "هاني شاكر"، إلا أن موهبتها الفنية لفتت الأنظار إليها لتشارك بعد ذلك في العديد من المسلسلات والسهرات التليفزيونية منها "نونة الشعنونة" للمخرجة إنعام محمد علي.
قررت حنان ارتداء الحجاب في عام 2006، لكنها استمرت في العمل الفني من خلال التليفزيون على وجه الخصوص، حيث قامت ببطولة مسلسلات: (أولاد الشوارع، هانم بنت باشا، نونة المأذونة، أخت تريز).
إضافة إلى عدد من الأدوار السينمائية المتميزة منها: سهر الليالي – الآخر – العاصفة - إسماعيلية رايح جاي- جاءنا البيان التالي – تيتو - حب البنات - حرامية في كي جي تو - الحب الأول - أحلى الأوقات - الآباء الصغار- قص ولصق - أحلام حقيقية، إلا أنها لم تشارك سوى في عمل مسرحي واحد تحت عنوان "طرائيعو".
وقررت حنان اعتزال الفن تماما في عام 2012، وهي في قمة نجوميتها بعد تقديمها مسلسل أخت تريز وعلى الهواء في مداخلة هاتفية مع الإعلامي اللبناني نيشان.
وتزوجت الفنانة "حنان ترك" ثلاثة مرات، كان زوجها الأول "أيمن السويدي" الذي انفصلت عنه بعد فترة قصيرة، ثم تزوجت من رجل الأعمال "خالد خطاب" إلا أن زواجهما انتهى بالطلاق بعد نحو 10 سنوات أنجبت خلالها طفليها "آدم ويوسف"، كما كانت الزوجة الثانية لرجل أعمال مصري مقيم في لندن يُدعى "محمد يحيى"، ورغم أن زواجهما لم يستمر سوى شهر واحد فقط إلا أنه أثمر عن طفل يُدعى محمد.
في عام 2006 قررت حنان ترك، بعد فترة طويلة من التردد والتفكير ارتداء الحجاب، مما عرضها لانتقاد شديد من العاملين في الفن خاصةً بعد قرارها بالاستمرار في التمثيل بالحجاب، وإلى جانب العمل الفني قامت "حنان" بافتتاح "كوفي شوب" تحت اسم "صبايا كافيه" لخدمة المحجبات فقط، كما قامت بإنشاء محل لتصفيف الشعر (كوافير) للمحجبات فقط.