الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. معامل متنقلة لمراقبة مياه الشرب بالبحر الأحمر عقب شكاوى اختلاطها بالصرف الصحي

معامل متنقلة لمراقبة
معامل متنقلة لمراقبة مياه الشرب بالبحر الأحمر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انتقلت، اليوم الإثنين، فرق التشغيل والصيانة والإدارة العامة للمعامل بشركة مياه البحر الأحمر للمناطق المتضررة من اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي، وتبين تهالك الوصلات المنزلية لدى العديد من المواطنين الموجود لديهم وصلات حديد متهالكة قطر 1 بوصة و2 بوصة.
على الفور قامت فرق الصيانة بتطبيب جميع الوصلات التي يوجد بها تسريب للمياه، والدفع بسيارات مياه للأهالي لحين الانتهاء من الأزمة وإعادة ضخ المياه فور التأكد من جودتها.
وأكد المهندس يحيى صديق، رئيس شركة مياه البحر الأحمر، أن الشركة تبذل كل مجهوداتها لمراقبة جودة المياه، حيث يتم إجراء كل التحاليل الكيميائية والبكتريولوجيه والبيولوجية للعينات التي يتم سحبها من الشبكات والمحطات على مدى 24 ساعة للتأكد من مطابقتها للمواصفات.
وأضاف صديق أن الإدارة العامة للمعامل بالإشراف الكامل على المياه المنتجة بدءًا من خروجها من المحطات وحتى وصولها للمستهلك من خلال 6 معامل فرعية و5 معامل متنقلة من خلال إنشاء نقط لحقن الكلور في الشبكات طبقًا للمواصفات الصحية وتواجد كيميائيين في أماكن الضخ لتحليل المياه قبل وصولها للمستهلك، كذلك التطهير والتعقيم الدوري للشبكات والخزانات الرئيسية.