الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الحراك الجنوبي اليمني يطالب مصر بحماية مضيق باب المندب

 ممثل الحراك الجنوبي
ممثل الحراك الجنوبي " عبدالله العتيقي"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالب الحراك الجنوبي اليمني مصر بالتدخل بقواتها لحماية مضيق باب المندب، وذلك خوفا من إمكانية سيطرة الحوثيين، وبالتبعية إيران على المضيق في الوقت الراهن، خاصة في ظل ما يشهده الشمال من صراع مع الحوثيين، ومطالبات الجنوب بعودة دولته.
وقال ممثل الحراك الجنوبي "عبدالله العتيقي" في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز" إن القاهرة لابد أن يكون لها دور في المشهد الجاري الآن في اليمن، لاسيما الجنوب، من أجل حماية مضيق باب المندب.
وأكد العتيقي أنهم كجنوبيين لا يمانعون بأن تقوم مصر حتى بإنزال عسكري في محيط باب المندب من أجل حمايته من أي محاولة إيرانية حوثية للسيطرة على المضيق المائي الهام، لاسيما أن ذلك بمثابة حماية لأمن مصر وقناة السويس، خاصة الجديدة والتوسعات القائمة، ولأمن المنطقة العربية، وذلك لحمايتها من أي سيطرة إيرانية مرتقبة، لاسيما أن المضيق يأتي في إطار التطلعات الإيرانية التي تسعى من أجل تحقيقها.
وشدد العتيقي على أن انفصال جنوب اليمن، واستعادة دولته، أمن وأمان للمنطقة العربية، خاصة في ظل الصعود الحوثي المتلاحق في الشمال، لافتا إلى أن استعادة دولة الجنوب سيكون بمثابة حماية جماعية للأمن القومي العربي من التمدد الحوثي، والذي ستقف الدولة الجنوبية أمامه.