رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ الجيزة يفتتح 4 مشروعات تنموية لخدمة أهالي منشأة القناطر وأوسيم

محافظ الجيزة يفتتح
محافظ الجيزة يفتتح 4 مشروعات تنموية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
افتتح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مشروعات تنموية بمدينتى منشأة القناطر وأوسيم في قطاع التعليم ورصف الطرق والمحاور بتكاليف إجمالية 30 مليون جنيه.
وقام المحافظ صباح اليوم بافتتاح مدرسة السادات الإعدادية بمنشأة رضوان ومدرسة برقاش للتعليم الأساسى في مدينة منشأة القناطر.
وقال المحافظ إن المدارس الجديدة تأتى في إطار خطة المحافظة لتقليل الكثافة العالية داخل مدارس الجيزة والقضاء على الفترة الثانية وتصل التكلفة الإجمالية للإنشاءات 9 ملايين جنيه وتضم المدرستين 37 فصلا دراسيا، وأدت إلى تقليل الكثافة من 90 تلميذا إلى 45 تلميذا.
كما افتتح المحافظ يرافقه نائبه اللواء أسامة شمعة ومحمد عبد الراضى رئيس مدينة منشأة القناطر 4 مشروعات طرق جديدة لربط المحافظة وتطوير المحاور الموجودة لتيسير انتقال المواطنين بتكلفة 21 مليون جنيه وإجمالى أطوال 11 كم.
وتضمنت الافتتاحات طريق برطس- المنصورية الذي يربط طريقى المنصورية والمريوطية بطول 2كم وبتكلفة 2.2 مليون جنيه.
كما افتتح أعمال رصف مدخل قرية المنصورية بطول 2 كم وبتكلفة 3 ملايين جنيه ورصف طريق ترعة المنصورية والمريوطية بأطوال 7 كم وبتكلفة 13 مليون جنيه.
وأكد المحافظ على أهمية طريقى المريوطية والمنصورية بوصفهما من الطرق السياحية وتعد من المحاور المهمة التي تربط جنوب المحافظة بقطاعها الشمالى.
وأشار عبد الرحمن إلى أن المحافظة تنفذ خطة لربط المحاور الطولية بالعرضية ورفع كفاءتها لخدمة الحركة المرورية، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح المطلع والمنزل الجديد بطريق ترعة المنصورية خلال الشهر القادم لربطه بالطريق الدائري.