الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

مدير أمن الإسكندرية: ضبط 2997 هاربا من تنفيذ 7986 حكما قضائيا خلال 10 أيام

 اللواء أمين عزالدين
اللواء أمين عزالدين مساعد وزير الداخلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام بقطاع مصلحة الأمن العام "فرع غرب الدلتا"، حملة تفتيشية موسعة لضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية المتنوعة، خاصة الوشيكة السقوط منها.
وقال اللواء أمين عزالدين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين – إن الحملة التي شنت على مدى 10 أيام، أسفرت عن ضبط 2997 هاربا من تنفيذ 7986 حكما قضائيا متنوعا.
وأضاف اللواء عزالدين أن الحملة أسفرت في مجال تنفيذ أحكام الجنايات عن تنفيذ 81 حكما، من بينهم حكم بالإعدام، وفى مجال تنفيذ أحكام الحبس عن تنفيذ 3755 حكم حبس جزئى ومستأنف، وفى مجال تنفيذ أحكام الغرامات عن تنفيذ 2721 حكم غرامات جزئية ومستأنفة، وفى مجال تنفيذ أحكام المخالفات عن تنفيذ 1429 حكم مخالفات، لافتا إلى أن إجمالى المبالغ المالية المتحصلة بلغ 264 ألفا و473 جنيها تم توريدها لخزائن المحاكم المختصة.
وأوضح مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية أن الحملة أسفرت أيضا في مجال ضبط متعددى الأحكام عن ضبط 3 هاربين من تنفيذ 133 حكما قضائيا متنوعا، وضبط 24 محكوما عليهم لهم معلومات جنائية مسجلة، من بينهم 3 مراقبين، و8 مسجلين خطر، وفى مجال تحديث بيانات المحكوم عليهم المضبوطين على جهاز الحاسب الآلى عن تحرير 635 استمارة تحديث بيانات، منها 206 استمارات في أحكام الحبس المستأنفة.
وأكد اللواء عزالدين أنه تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، مشددا على استمرار الحملات الأمنية لتحقيق الأمن والاستقرار في الشارع السكندرى.