الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. وزير التعليم العالي يتفقد معهد الكبد بالمنوفية

الدكتور السيد عبد
الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تفقد اليوم السبت الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، والدكتور شيرين فوزى محافظ المنوفية، والدكتور صبحى غنيم رئيس الجامعة، مستشفى معهد الكبد الجديد ؛ الذي يقام على مساحة 3300 متر مربع ويتكون من أرضى و8 طوابق علوية مقامة على أربعة فواصل بطاقة 350 سريرا وبتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه.
والمستشفى مزود بـ 14 مصعدا كهربائيا وخزانات المياه، إضافة إلى العيادات الخارجية وبها 6 وحدات مناظير حديثة.
كما يضم المستشفى معملا للخلايا الجزعية لمواكبة أحدث طرق علاج الكبد في العالم، كما يضم 50 سريرا للعناية المركزة،وحضانات أطفال حديثي الولادة، و5 غرف عمليات وأجهزة معامل شاملة،وأشعة مقطعية ورنين مغناطيسي وموجات صوتية وتردد حراري وأجهزة حقن الشرياني، فضلا عن تجهيز المغسلة بوحدات الغسيل والتجفيف والتعقيم.
من جانبه، أكد وزير التعليم العالى السيد عبد الخالق خلال زيارته، أن الفترة القادمة تشهد تفعيلا لمفهوم الدوائر الطبية من خلال التنسيق الكامل بين الجامعة وكلية الطب؛ لافتا إلى أن هناك اتجاها قويا لدعم المعاهد الفنية للتمريض لحل الفجوة التمريضية المقدرة بـ 40 إلى 50 ألف عضو هيئة تمريض.
واشاد وزير التعليم العالى، بالجامعات المصرية وانتظام الدراسة بها رغم التحديات التي كانت تواجهها، خاصة جامعة المنوفية التي اتمت 14 أسبوعا كاملا.
وأكد أن الأمن بالجامعة هو محور الاهتمام في شهر أغسطس المقبل.
في حين قال الدكتور صبحى غنيم رئيس الجامعة، إن الدولة رغم ظروفها الاقتصادية الصعبة فان الحكومة لم تتأخر عن تمويل هذا المشروع القومى والحيوى لآلاف المرضى داخل مصر وخارجها،حيث تم في السنة المالية الماضية وحدها تخصيص 224 مليون جنيه لإستكمال الإنشاء والتجهيزات والأجهزة والمعدات بالإضافة لتبرعات المواطنين.
جدير بالذكر أن معهد الكبد بجامعة المنوفية هو أول معهد حكومى في مصر يمنح درجتى الماجستير والدكتوراه في أمراض الكبد.
كما يعتبر مدرسة علمية متميزة في علاج وزراعة الكبد، حيث بلغت حالات الزرع حتى الآن نحو 200 حالة للكبار والأطفال، ويبلغ عدد المرضى المترددين على المعهد يوميا أكثر من 900 مريض يتم تقديم العلاج لهم بالمجان.