الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

طرق سهلة لرائحة منزل عطرة طوال الوقت

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بغض النظر عن مدى صعوبة الحفاظ على المنزل نظيف وبرائحة عطرة وفواحة دومًا خاصةً وسط روائح الطعام أو الحمام أو رائحة الأحذية والقمامة والعديد من العوامل التي تتسبب بانتشار الروائح الكريهة في المنزل الأمر الذي يعد غاية بالإحراج لك خاصة في حال قام أحدهم بزيارتك بشكل مفاجئ.
إلا أن هناك طرقًا وحلولًا جذرية وسهلة جدًا لتلف الروائح اللطيفة والزكية منزلك.
الخل:
يمكنك القضاء على تلك الرائحة المنبعثه من مصارف المياه بوضع كوب من الخل في تلك المصارف والانتظار لمدة 5 دقائق أو أكثر قبل شطفها بالماء وسيطرد الخل كل الرائحة الكريهة منها.
الشموع:
يمكنك اقتناء العديد من الشموع العطرية بأي رائحة تعجبك وتوزيعها في جميع زوايا وأنحاء المنزل لتنبعث منها الرائحة اللطيفة والتي ستملئ أجواء منزلك بالكامل.

إن روائح المطبخ وبقايا الطعام والخضار والفاكهة المتعفنة هي السبب في انتشار الرائحة غير المحببة في المطبخ. عليك التأكد من رمي القمامة يومياُ وتفقد الثلاجة ورمي كل ما هو متعفن وتالف من الخضار والفاكهة والأطعمة ثم تنظيفها بدقة باستخدام صودا الخبز أو الخل الأبيض لتبقى رائحتها لطيفة دائمًا.

الهواء:
الهواء هو أفضل منظف ومنقي للأجواء ويمكن لتجديد هواء المنزل وتهويته يوميًا عن طريق فتح النوافذ أن يخلص المنزل من الرائحة المزعجة.

السجاد:
إن عدم تنظيف السجاد لفترة طويلة يمكن أن تلاحظي آثاره عن طريق الرائحة التي ستنتشر وتفوح منه ولذلك سنخبرك بطريقة سهلة وسريعة للتخلص من تلك الرائحة. قومي برش السجاد بصودا الخبز وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم كنسه ثانيةً حيث لصودا الخبز قدرة رائعة على امتصاص الروائح وترك أثر لطيف وفواح.
الفانيليا:
إن رائحة الفانيليا الرائعة رائحة مفضلة لدى الكثيرين حيث يمكنك دهن المصابيح الكهربائية المطفأة برائحة الفانيليا ثم إنارتها لتنتشر الرائحة المميزة في كل مكان وتملئ الأجواء عطرًا مميزًا.