رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

مدير عام آثار الهرم: إزالة تعديات الباعة الجائلين حول معبد الوادي


محمد شيحة مدير عام
محمد شيحة مدير عام آثار الهرم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال محمد شيحة، مدير عام آثار الهرم، إنه تم التنسيق مع مسئولي الأمن بالمنطقة الأثرية بالهرم لإزالة تعديات الباعة الجائلين حول سور معبد الوادي للملك خفرع، وكذلك القبض على الباعة سيئي السمعة والبلطجية، وتكثيف التواجد الأمني بجوار مدخل الهرم بجوار فندق مينا هاوس لمنع المضايقات التي يتعرض لها السياح من قبل بعض المواطنين أصحاب الجمال والخيول.
ونفى شيحة ما تداوله الشباب على موقع التواصل الاجتماعي “,”فيس بوك“,” بتكسير الباعة الجائلين داخل المنطقة الأثرية بالهرم حجارة الأهرام وإعطائها للسائحين كتذكار، مشيرًا إلى أن أعداد السائحين للمنطقة الأثرية بالهرم انخفض، وأصبح يمثل 30% فقط من الأعداد التي كانت تزور الهرم قبل الثورة والتي تجاوزت 3 آلاف أجنبي يوميا.
وقال شيحة: “,”إن كاترين أشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي زارت مساء أمس الأول الأهرام وأبو الهول ومركب الملك خوفو“,”.
يشار إلى أن وزير الآثار الدكتور أحمد عيسى، هدد مسئولي الأمن بالهرم بأنه سيقرر غلق المنطقة الأثرية بالأهرام إذا استمرت مضايقات السائحين، قائلا: “,”إنه غير مستعد لوقوع مشكلة لسائح داخل منطقة الهرم لأن ذلك سيؤثر على سمعة مصر عالميا، وأنه من الأفضل إغلاق المنطقة بدلا من انهيار السياحة في مصر“,”.
وأضاف وزير الآثار، خلال الحوار المجتمعي الذي عقدته محافظة الجيزة ووزارة الآثار مع أهالي منطقة نزلة السمان لحل مشاكل منطقة الأهرامات الأسبوع الماضي، أنه ذهب لمنطقة الأهرام بدون حراسة، ووجد بعض المواطنين بجوار فندق مينا هاوس يقطعون الطريق ويوقفون السيارة، ومارسوا عدة مضايقات عليه، بالإضافة إلى وجود العديد من الباعة الجائلين والبلطجية داخل المنطقة الأثرية بالهرم، مشيرا إلى أنه اجتمع بمسئولي الأمن بمنطقة الأهرام، وأبلغهم أنه سيقرر إغلاق الزيارة بالهرم، إذا لم تنته هذه المضايقات للسائحين.