الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

البعثات الدبلوماسية المصرية فى إيطاليا تتهيأ للانتخابات الرئاسية المقبلة

صورة ارشفية
صورة ارشفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعت القنصلية المصرية العامة فى ميلانو ، الجاليات المصرية المقيمة فى منطقة شمال إيطاليا "سواء بشكل دائم أو مؤقت" بالتوجه إلى مقر القنصلية فى ميلانو لممارسة الحق الدستوري بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية المقررة يوم بعد غد الخميس 15 مايو ويستمر أيام الجمعة والسبت والأحد ، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لإيطاليا من أجل تأكيد المشاركة في بناء النظام الديمقراطى الذى يتطلع إليه كافة أبناء الشعب المصري.

وقامت القنصليات العامة فى روما وميلانو بالتنسيق مع السلطات المحلية في دول الاعتماد بهدف إخطارها بمواعيد التصويت في الانتخابات الرئاسية لاتخاذ الإجراءات الأمنية واللوجيستية لضمان إتمام عملية التصويت بشكل سهل ويسير وآمن.

وصرح السفير على الحلواني قنصل مصر العام في ميلانو ، بأن التسهيلات التى أقرتها اللجنة العليا للانتخبات الرئاسية تسمح للمواطنين المصرين المتواجدين فى الخارج بشكل مؤقت لغرض السياحة أو أداء العمرة أو العلاج ، بالتوجه إلى أقرب لجنة انتخابية سواء داخل سفارة أو قنصلية للتصويت طالما أن اسمه مدرج فى قاعدة بيانات الناخبين ويحمل أصل بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر المميكن.

وأضاف الحلواني أنه قد تم تعزيز القنصلية العامة فى ميلانو لمواجهة الأعداد المتوقعة من الناخبين ، والتصويت لا يحتاج إلى التسجيل بقوائم المصريين فى الخارج كما كان متبعا فى الانتخابات السابقة ، كما يستوجب الحضور الشخصى وليس بريديا.. مؤكدا أنه لا يجوز للناخب أن يدلى بصوته داخل لجنة الاقتراع أكثر من مرة أو أمام لجنة إقتراع أخرى داخل أو خارج المقر الانتخابى الذى يدلى فيه بصوته.

وتابع "ستتخذ لجنة الانتخابات الرئاسية إجراءات رفع أسماء الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم فى الخارج من كشوف توزيع الناخبين على اللجان الفرعية داخل وخارج جمهورية مصر العربية ، كما قامت القنصلية العامة فى روما وميلانو بإجراء اتصالات هاتفية مباشرة مع أبناء الجاليات المصرية المنتشرة في أنحاء إيطاليا لإطلاعهم على مواعيد إجراء الانتخابات والرد على استفساراتهم بشأن قواعد التصويت".