رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

افتتاح أول مركز للتعليم عن بعد بحاسبات بني سويف

 جامعة بني سويف
جامعة بني سويف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
افتتح رئيس جامعة بني سويف أول مركز للتدريب والتعليم الإلكتروني عن بعد بكلية الحاسبات والمعلومات، حيث يأتي ذلك في إطار مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة وانعكاسها على العملية التعليمية، الأمر الذي من شأنه خلق جيل قادر على المنافسة في سوق العمل.
صرّح أمين لطفى، رئيس الجامعة، أن هذا المركز هو أول مركز للتعليم عن بعد يعمل في الصعيد، حيث يتضمن معملين أحدهما للتدريب والآخر للاختبار، مجهز على أعلى مستوى وبمواصفات قياسية من حيث الأجهزة والكراسي بالإضافة إلى وجود كاميرات لمراقبة المتدرب من خلال الإنترنت أثناء الامتحان وتقدر تكلفة هذا المركز بنحو مليون جنيه منحة من مؤسسة نهضة بني سويف طبقًا للبروتوكول الموقع بين جامعة بني سويف ومؤسسة نهضة بني سويف، حيث يشتمل المعملان على 22 جهازًا من أحدث أجهزة الحاسب الآلي طبقًا للمواصفات العالمية.
كما أشار سيادته إلى أن هذه المعامل متاحة لجميع طلاب الجامعة من مختلف الكليات من خلال عقد الدورات التدريبية بها، كما يحصل المتدرب في نهاية الدورات على شهادات دولية معتمدة من الجامعة تمكنه من العمل في أي دولة تمنح هذه الشهادة.
وأضاف أ.د رئيس الجامعة إلى كيفية استخدام التعليم عن بعد في الدراسات العليا عن طريق كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة، كما أن الجامعة بها إمكانات وتسهيلات التعليم عن بعد حيث يوجد شبكة معلومات كاملة بتكلفة تصل لنحو 2 مليون جنيه بالإضافة إلى استوديو كلية الإعلام بتكلفة تصل إلى 6 ملايين جنيه تقريبًا، كل ذلك من أجل تطوير التعليم بالجامعة وتأهيل الطلاب لاحتياجات سوق العمل.
أوضح أ. د بهاء القاضي عميد كلية الحاسبات والمعلومات، أن هذا المركز يقوم بتقديم مجموعة دورات تدريبية إلكترونية متمثلة في كيفية عمل C.V للمتدرب وكيفية تقديم عروض وكيفية إدارة الوقت وكلها مقومات لدخول المتدرب لسوق العمل، كما قام المركز بتقديم 20 منحة للطلبة الأوائل على مستوى مختلف كليات الجامعة.
وأضاف م. أشرف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة نهضة بني سويف، أن هذا المركز يعد بداية التعاون مع جامعة بني سويف وهناك تعاون مع كلية الطب والمستشفيات الجامعية التابعة لجامعة بني سويف وأن المؤسسة تحرص على التعاون في مجال التعليم.