الإثنين 26 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

نائب المصريين بالخارج: الجاليات المصرية تقدم ملحمة وطنية بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية

النائب عمرو هندي
النائب عمرو هندي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال النائب عمرو هندى، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، إن المصريين بالخارج أثبتوا للعالم أجمع حرصهم على استكمال بناء الجمهورية الجديدة، وحرصهم على ممارسة حقهم الدستوري بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

وتابع عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، لليوم الثانى على التوالى تشهد مقار لجان الاقتراع اقبال غير مسبوق من قبل المصريين فى الخارج، حيث قطعت بعض الأسر آلاف الكيلومترات من أجل المشاركة فى هذا الاستحقاق والعُرس الديمقراطى الملحمة الوطنية، وذلك من خلال إقبال كثيف من مختلف الفئات العمرية، وذلك فى رسالة العالم أن المصريين هم أصحاب القرار، خاصة وسط التحديات الإقليمية المحيطة.

وأشاد النائب عمرو هندى، بالحرص  على المشاركة والنزول بكثافة للتصويت، وهو ما يعكس ان هناك حالة من الوطنية وحرص على خروج المشهد بشكل لائق بالدولة المصرية يعكس إرادة وتوحد المصريين خلف وطنهم، ومن ثم المصريين بالخارج أكدوا للجميع أهمية للمشاركة فى هذا الاستحقاق الدستوري.

وأوضح هندى، أن 9 مليون مصري من المقيمين بالخارج لهم حق التصويت والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024 وذلك فى 137 مقر انتخابي في 121 دولة، ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثاني وهناك إقبال غير معهود من قبل المصريين بالخارج.