الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

الفنان أحمد عيد في حوار مع « البوابة ستار »: عندنا أزمة في الكتابة.. وما كنت أبحث عنه وجدته في «عملة نادرة»

الفنان أحمد عيد
الفنان أحمد عيد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يعود الفنان أحمد عيد من جديد بعد غياب سنوات عن السباق الرمضانى؛ حيث يشارك فى مسلسل "عملة نادرة" مع نيللى كريم وجمال سليمان؛ والمسلسل تبدأ أحداثه في التسعينيات، مع بداية دخول الهاتف الخليوي "المحمول"، حيث يقع نجع "عبد الجبار" في محافظة قنا، والاسم منسوب للجد الأكبر لعائلة عبدالجبار، التي تتحكم في النجع وتحكمه. وتنافسها عائلة أخرى؛ وهي عائلة "أبو عصاية"، وسط صراعات بينهما على المناصب والسلطة، وفي ظروف غامضة يتزوج بلال، الابن الأصغر لعبد الجبار، من انتصار الممرضة، التي تكبره في السن، وتتوالى الأحداث، لنكتشف العديد من المفاجآت حول علاقة بلال وانتصار.

والمسلسل بطولة مجموعة من النجوم منهم: نيللي كريم، جومانا مراد، جمال سليمان، أحمد عيد، محمد لطفي ومحمد فهيم، فريدة سيف النصر، ومريم الخشت وتأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.

وشهدت الأيام القليلة الماضية إشادة كبيرة بأداء الفنان أحمد عيد في هذا المسلسل، سواء من جانب رواد السوشيال ميديا أو من جانب النقاد، وخاصة أن “عيد” يجسد دور “الشر” لأول مرة.

«البوابة ستار» أجرت هذا الحوار مع الفنان أحمد عيد، وسألته عن دوره فى العمل، وتجهيزاته، وكواليس العمل مع النجوم المشاركة، وأعماله المقبلة.. إلخ.

مزيد من التفاصيل في نص الحوار التالي:

 

■ فى البداية ما سبب غيابك طوال الفترة الماضية عن الساحة الفنية؟

- لأننى لم أجد عملًا يجذبنى أو فرصة بالقوة نفسها التي أتواجد فيها حاليًا، وما كنت أبحث عنه وجدته فى مسلسل "عملة نادرة"، فسبق أن عرضت علىّ أعمال ومسلسلات فى رمضان، لكننى اعتذرت عنها لأنها غير متوافقة معى، ولم أجد فيها ما يدفعنى للتواجد بعد غياب سنوات، خاصة فى السباق الرمضانى.

■ حدثنا عن التحضيرات والتجهيزات لشخصيتك فى مسلسل "عملة نادرة"؟

- أنا أول مرة أجسد دور صعيدى فى حياتى، من خلال شخصية "مسعود عبد الجبار"، واستعنت بمصحح لغوى، وتدربت كثيرًا على اللهجة، وأداء اللكنة، إذ أجسد فى العمل دور شخص طمّاع وشرير وانتهازى، وأنا أول مرة أتكلم صعيدى أصلا، واللهجات الصعيدية كثيرة، وكل محافظة لها لهجة معينة، والحمد لله قدرنا نتخطى هذا الأمر.

■ ما التحدى الذى واجهك عن تقديم شخصية "مسعود " بمسلسل "عملة نادرة"؟

- التحدي الأكبر بالنسبة لى فى الدور وطبيعته وشكل الشخصية المختلفة، فكانت بعيدة تمامًا عن شخصيتى الحقيقية، لذا اجتهدت كثيرًا، ودرست الدور مع نفسى وشكله وطريقة أدائه وسماته الشخصية وشكله الخارجي وأيضًا والداخلي وأقصد هنا بانفعالاته وما يكنه بداخله.

 

■ وماذا عن العمل مع الفنانة نيللي كريم والفنان جمال سليمان؟

- أنا أول مرة أقابل الفنانة نيللي كريم والفنان جمال سليمان فى عمل فنى، وهما شخصيات متعاونة ونجوم كبار ولديهما خبرات، وتعلمت الكثير من جمال سليمان ولديه كاريزما عالية ومثقف ونيللى كريم متواضعة ومتعاونة جدا وبسيطة وكانت مفاجأة بالنسبة لى.

■ من رشحك للعمل فى مسلسل"عملة نادرة"؟

- تحدث معي الأستاذ هاني عبدالله، وقام بعرض شخصية "مسعود" عليَّ، وفي الحقيقة تخوفت جدًا، ليأتي الأستاذ ماندو العدل، مخرج المسلسل، ويتحدث معي مرة أخرى، وبالفعل شجعني على المشاركة في المسلسل، وعقب ذلك اكتشفت أنه في حال عدم الموافقة على المشاركة في مسلسل "عملة نادرة" سأكون أخطأت.

■ بمناسبة "عملة نادرة"؛ ما الشيء النادر في حياة الفنان أحمد عيد؟

- الشيء النادر هو أن أجد عملًا فنيًا على المستوى المطلوب وذات قيمة، وليس بالضرورة أن يكون هذا العمل ذات أبعاد فلسفية، ولكن ما يهمني أن يكون العمل بالفعل بُذل من أجله مجهود كبير، لذلك فإن الفيلم والمسلسل الذي كُتب بطريقة جيدة، وبه دور يجذبني هذا الأمر يمثل لي "عملة نادرة"، وتابع قائلا: "متبقاش الحكاية كلها جري في جري، عشان بس نعرف نعمل حاجة فيها إتقان".

■ بصراحة.. هل لدينا مشكلة في الورق أو السيناريو؟

- طبعا عندنا أزمة فى الكتابة ولدينا مشكلة في المواضيع، حيث نشعر حين عرضها بأنها تشبه بعضها البعض، وذلك يرجع لسبب رئيسي وهو عدم وجود عمق بها، لذلك من الأفضل للقضاء على هذه المشكلة أو الأزمة هو أن يتم الاتجاه نحو التجديد من خلال خلق فرص وموضوعات ووجوه جديدة حتى نقدم محتوى جيدًا يبعدنا عن رؤية الممثلين في نفس الأدوار.

■ وماذا عن العمل مع المخرج ماندو العدل؟

- ماندو العدل كان مفاجأة كبيرة بالنسبة لي لأنه من المخرجين الذين يحبون الممثل، ويسعى دائمًا إلى توجيهه نحو الصواب بشكل صحيح وجيد وأتمنى العمل معه مرة أخرى وأيضا أتمنى العمل مع شريف عرفة وتامر محسن وكاملة أبو ذكرى.

■ وماذا عن ردود أفعالك من قبل الجمهور بعد عودتك للدراما؟

- شعور ممزوج بالسعادة والخوف في نفس الوقت لأن الحفاوة الكبيرة التي لمستها لدى الجمهور تجاهي أسعدتني جدًا، ولكن كنت أشعر بخوف كبير بسبب المسئولية التي وضعوها على عاتقي.

■ بعد مشاركتك في "عملة نادرة".. هل من الممكن أن تقبل دورًا كوميديًا؟

- بكل تأكيد.. ليه "لأ"، ولكن بشرط أن يكون مختلفًا، ودور لم أتطرق له من قبل، خاصة أنني من نوعية الممثلين التي ترفض أن تكون أدوارها تشبه بعضها البعض لأني لا أحب التكرار.

■ وماذا عن السينما؟

- آخر فيلم قدمته بعنوان "خلاويص" قبل ٥ أعوام، ولم أجد بعدها عملًا يجذبنى، لكننى لدى فيلم "أهل الكهف" من المقرر تصويره بعد عيد الفطر المقبل بإذن الله.