الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

افتتاح الملتقى الإلكتروني الثالث "البحوث والدراسات البينية"بـ"بنات عين شمس"

ارشيفية
ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

افتتح أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث، الملتقي الإلكتروني الثالث لوحدة النشر العلمي بكلية البنات بعنوان: "البحوث والدراسات البينية" برئاسة أميرة أحمد يوسف عميدة الكلية وحنان محمد الشاعر وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ومقرر الملتقي.

واشار ايمن صالح في كلمته إلي أهمية الدراسات البينية في إنشاء اقتصاد المعرفة وأن البحوث البينية محرك رئيسى لأبحاث تطبيقية تؤدي إلي النمو الإقتصادي والمجتمعي.

وأكدت أميرة أحمد يوسف عميدة الكلية في كلمتها أهمية الدراسات البينية والحاجة إليها لمواكبة التطور والزخم المعرفى فى مجالات العلوم المختلفة.

وأشارت حنان الشاعر وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث إلي اهتمام كلية البنات بالدراسات والبحوث البينية، حيث كان لها السبق في تقديم مقترحين لبرنامجيين دراسيين في الدراسات العليا عن الدراسات البينية المصرية الأفريقية ودراسات المرأة.

وفي الجلسة الافتتاحية للملتقي تم الإعلان عن نتيجة جائزة أفضل بحث منشور في مجلات وحدة النشر العلمي عن العام الجامعي ٢٠٢١-٢٠٢٢ وذلك في إطار جهود الكلية لدعم البحث العلمي وتشجيعه على المستوى المحلي والعربي، وحرصاً على تشجيع الباحثين بالتميز بإنتاجهم العلمي الأصيل المنشور في المجلات العلمية بالكلية.

وضم الملتقي ست جلسات شارك فيها أساتذة من مختلف التخصصات ومختلف الجامعات المصرية والعربية والأجنبية وعقدت جلسات الملتقي من بعد عبر تطبيق زووم وبعضها فى قاعة المؤتمرات بكلية البنات.

وشملت محاور الملتقي مفهوم الدراسات البينية، ومستقبل الدراسات البينية في العلوم الإنسانية والإجتماعية والعلوم الأساسية، ونماذج من برامج الدراسات البينية وتجارب عالمية في مجال البحوث البينية.