الإثنين 05 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

الأرصاد تحذر من نشاط للرياح اليوم.. ارتفاع الأمواج يصل لـ3 أمتار

ي
ي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الجمعة بالقاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية، قائلة إن البلاد اليوم تشهد انخفاض أخر في درجات الحرارة على أغلب المناطق.
وأوضحت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر" والمُذاع عبر فضائية " الأولى المصرية"، أن الطقس خلال فترة النهار سيتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، حيث تقوم هذه السحب بحجب جزء من أشعة الشمس مما يعمل على الإحساس بالأجواء الخريفية المائلة للحرارة على أغلب مناطق الجمهورية.

وأضافت "غانم" أن هناك نشاط في حركة الرياح مع بداية دخول فترة المساء على مناطق متفرقة من الجمهورية، لافتةً إلى أنه مع غياب أشعة الشمس سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يصل لـ 10 درجات مئوية.

وأشارت إلى أنه في الساعات المتأخرة من الليل و ساعات الصباح الباكر سيزيد الإحساس بالبرودة بسبب انخفاض درجات الحرارة، منوهة بأن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة  على المناطق الساحلية منها مطروح والاسكندرية والبحيرة ودمياط والدقهلية وبورسعيد.

وحذرت من وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية في البحرين وذلك بسبب نشاط حركة الرياح، مشيرة إلى ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط يصل لـ 2.5 متر، أما بالنسبة للبحر الأحمر فيصل ارتفاع الأمواج لـ 3 أمتار.

ولفتت إلى أن انخفاض درجات الحرارة وفرص سقوط الأمطار متوقع أن يستمر الأحد والإثنين أيضًا، وانخفاض درجات الحرارة مستمر حتى نهايات هذا الأسبوع.