الإثنين 05 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

أول تحرك برلماني بشأن النصب على أساتذة جامعة الأزهر

النائب هشام الجاهل
النائب هشام الجاهل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تقدم النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن النصب على أساتذة وإداريي جامعة الأزهر من بنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC Bank).

وأوضح أنه قد ورد العديد من الشكاوى من أساتذة وإداريي جامعة الأزهر – فرع طنطا، بشأن تعرضهم للنصب على يد موظفي بنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC Bank)، فى واقعة غريبة من نوعها حيث قام أحد موظفي البنك باستخراج فيزا مشتريات لأكثر من 70 أستاذا وإداريا بالجامعة دون علمهم بذلك ودون التصريح لهم ودون التوقيع على هذه الفيز أو الحسابات البنكية.

ثم فوجئ أساتذة وإداريو جامعة الأزهر بأن هذا البنك يطالبهم بمديونيات كبيرة عليهم تصل إلى أكثر من نصف مليون جنيه، بناء على معاملات بنكية تمت من خلال هذه الفيزا المزورة.

وأضاف الجاهل في بيان له اليوم، أن البنك تعامل مع هذه الكارثة بالاستهانة واللامبالاة وما زال يطالب أساتذة وإداريي جامعة الأزهر الشريف بالمديونيات، رغم التقدم للبنك بالعديد من الشكاوى. 

وأكد أن الإثباتات بأنهم لم يقوموا باستخراج أي فيزا مشتريات وأنه تم تزوير التوقيع عنهم.

وطالب النائب هشام الجاهل، بفتح تحقيق موسع للوقوف على أسباب وكيفية حدوث ذلك الأمر والذي يضر بالحركة المصرية المصرية، ومعرفة كيف تم تزوير توقيعات أساتذة ومديرى وموظفي جامعة الأزهر.

كما طالب عضو مجلس النواب، بنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC Bank)، بإلغاء كل فيز المشتريات والبطاقات الائتمانية الصادرة للموظفين وللأساتذة الجامعة، وإسقاط المديونيات عنهم كونهم ضحايا لعمليات نصب من موظفي البنك.