الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

"برلماني": كلمة الرئيس حول تغير المناخ بمثابة جرس إنذار لإنقاذ العالم

 النائب أشرف أمين
النائب أشرف أمين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اعتبر النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب، رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي التى طرحها فى كلمته أمام الاجتماع المغلق لرؤساء الدول والحكومات حول تغير المناخ، بمثابة جرس انذار لانقاذ العالم كله بصفة عامة والدول النامية من مخاطر وشرور ظاهرة تغير المناخ.. مطالبا من مختلف دول العالم التى سوف تشارك فى قمة المناخ العالمية التى ستنعقد بمدينة شرم الشيخ فى شهر نوفمبر القادم اعطاء أكبر اهتمام لجميع القضايا التى جاءت فى كلمة الرئيس السيسى.

وأكد " أمين " فى بيان أصدره، اليوم، أن الرئيس السيسى كان حريصا على أن يفكر قادة وحكومات العالم بما شهدته دولة باكستان الصديقة مؤخرًا، من فيضانات خلفت دمارًا غير مسبوق، وفقدانا في الأرواح وما شهدته القارة الأوروبية والولايات المتحدة، من حرائق غابات غير مسبوقة.

كما طالب النائب من المجتمع الدولى الاهتمام بتأكيد الرئيس السيسى فى كلمته بأننا كمجتمع دولي، وبصرف النظر عن أي ظرف عالمي، أو خلاف سياسي لن نتراجع عن التزامات ارتضيناها، وتعهدات قطعناها على أنفسنا ولا عن سياسات انتهجناها، حققت بالفعل مكتسبات مهمة، في مواجهة تغير المناخ مؤكداً أن ذلك الأمر يتطلب من المجتمع الدولى أن يعى جيداً أيضاً تأكيد الرئيس السيسى فى كلمته بأننا كقادة للعالم، ندرك تمامًا، أن حجم الجهد المبذول، لا يفي بالمطلوب تحقيقه وأننا سنتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ تعهداتنا .