الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

غدا.. انطلاق فاعليات مؤتمر ومعرض وطن رقمى بمشاركة 60 شركة

المؤتمر يشهد إعلان مبادرة Go africa.. واحتضان الأفكار التكنولوجية التي تخدم القطاع الصناعي

غرفة صناعة تكنولوجيا
غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات تستقبل وزير اتصالات زامبيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

المؤتمر برعاية وحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 

وزراء الاتصالات من زامبيا وتنزانيا.. ورئيس هيئة دبي الرقمية أبرز المشاركين

 

تنطلق غدا الأحد ، فاعليات مؤتمر ومعرض وطن رقمي، في نسخته السابعة، الذي تعقده غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات CIT بالاتحاد العام للصناعات، علي مدار يومي 19-20 يونيه 2022 برعاية وحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات والتكنولوجيا وعدد من الوزراء والمسئولين وبمشاركه 60 شركه تكنولوجية
قال المهندس خالد ابراهيم، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاتحاد العام للصناعات إنه تم تشكيل لجنة للتحول الرقمي في اتحاد الصناعات بقيادة الغرفة تضم ممثلين عن جميع الغرف.

وأضاف أن الغرفة بصدد إجراء عملية ميكنة شاملة للاتحاد العام للصناعات، مبينا أن الشركات أعضاء الغرفة ستتولى عمل شبكة البنية التحتية للاتحاد وعمل إعادة هيكلة تكنولوجية اتساقا مع رؤية مصر 2030 وتقديم خدمات حكومية جديدة منها الفاتورة الإلكترونية.

وقال إبراهيم إن الغرفة تهدف إلى تنمية أعمال الشركات الأعضاء عن طريق 4 آليات تشجيع الطلب المحلي والخارجي وتنمية القدرات والابتكار ، موضحا أن المؤتمر السنوي السابع للغرفة وطن رقمي يأتي في إطار تنمية الطلب المحلي والخارجي.
وتابع “ستشهد  المؤتمر لأول مرة حضور وزير الاتصالات من زامبيا ورئيس هيئة دبي الرقمية ونائب وزير اتصالات تنزانيا وممثلين من مجالس إدارات غرف الأردن والبحرين، معتبرا أن الغرفة تولي اهتماما بدولتي زامبيا وتنزانيا مع وجود طفرات تكنولوجية داخل البلدين ومقر دول الكوميسا في زامبيا”.

ولفت إلي أن مؤتمر وطن رقمي هذا العام سيشهد الاعلان عن مبادرة Go africa، مع التركيز علي احتضان الأفكار التكنولوجية التي تخدم القطاع الصناعي، لافتا إلى أن المؤتمر يضم 10 رعاة منهم اتصالات مصر واي فاينانس ودلتا للأنظمة والبريد المصري و 7 شركاء.

ولفت إلى أن  وطن رقمي ٧ يشهد مشاركة نحو 60 شركة و  16شركة ناشئة، منوها إلى أن الغرفة دعت أكثر من 5000 شركة من الصناعات المختلفة للتعرف على الخدمات والحلول التكنولوجية من شركات الحلول المصرية، مبينا أن اليوم الثاني من المؤتمر سيشهد تنظيم جلسة تضم ممثلين من 5 غرف لتسليط الضوء علي احتياجاتها التكنولوجية.