الثلاثاء 16 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

الرئيس اللبناني: التنقيب عن الغاز بالمنطقة المتنازع عليها مع إسرائيل يشكل عملا عدوانيا

 الرئيس اللبناني
الرئيس اللبناني ميشال عون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن أي أعمال استكشاف أو تنقيب أو استخراج تقوم بها إسرائيل في المناطق المتنازع عليها، تشكل عملا عدوانيا من شأنه تهديد السلم والأمن الدولييين.

وتابع الرئيس اللبناني التطورات المتصلة بالتحركات  البحرية التي تقوم بها سفينة وحدة إنتاج الغاز الطبيعي المسال (Energean power) قبالة المنطقة الحدودية البحرية المتنازع عليها مع اسرائيل، موضحا أنه تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي تم خلاله بحث الخطوات الواجب اتباعها لمواجهة ما وصفه بالمحاولات الإسرائيلية لافتعال أوضاع تؤدي إلى توتر في المنطقة البحرية الحدودية.

وأكد الرئيس اللبناني أنه توافق مع ميقاتي على دعوة الوسيط الأمريكي عن موضوع المفاوضات السفير أموس هوكشتاين للمجيء إلى بيروت والبحث في استكمال المفاوضات لترسيم الحدود البحرية الجنوبية التي كانت توقفت قبل مدة، والعمل على إنهائها في أسرع وقت ممكن.

وأكدت رئاسة الجمهورية اللبنانية -في بيان اليوم- أن عون وميقاتي اتفقا على أن تحريك المفاوضات من جديد يمنع حصول أي تصعيد يسيء إلى الاستقرار في المنطقة، كما تم الاتفاق على سلسلة خطوات دبلوماسية مع الدول الكبرى والأمم المتحدة للتأكيد على موقف لبنان المتمسك بحقوقه وثروته البحرية.