الأربعاء 07 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالفيديو.. صندوق الإسكان الاجتماعي: "الناس هتتكعبل في الشقق زي ما قال الرئيس"

المهندسة مي عبد الحميد،
المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجت
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن صندوق الإسكان الاجتماعي يسعى لتوفير الوحدات، خاصة وأن التمويل العقاري خلال الفترة السابقة كان متوفرًا، ولكن الوحدات السكنية المناسبة لم تكن متوفرة، مشيرة إلى أن الصندوق يقوم بإنشاء أكثر من 100 ألف وحدة سكنية في العام.

وتابعت "عبد الحميد"، خلال لقائها مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن الصندوق يتيح الوحدة السكانية والدعم النقدي، والتمويل من قبل البنك، ونعمل على توفير الصيانة للوحدات السكنية، مشيرة إلى أن الصندوق قام بتوفير وحدات سكنية لما يقرب من 400 ألف وحدة.

وأضافت أن الكثير من البنوك كانت متخوفة من تمويل وحدات الإسكان الخاصة بمحدودي الدخل، بسبب الخوف من تعثر المواطنين، ولكن بعد دخول بعض البنوك في تمويل شراء الوحدات السكنية، والتزام المواطنين في سداد الأقساط تشجع العديد من البنوك على الدخول في التمويل العقاري.

ولفتت إلى أن مباردة التمويل العقاري بنسبة 3% أدت لرغبة الكثير في الحصول على الوحدات السكنية، مشيرة إلى أن الصندوق طرح 125 ألف وحدة سكنية، وتقدم للحصو ل على هذه الوحدات 300 ألف، ولذلك قام الصندوق بالعمل على بناء وحداء لكل المتقدمين، معقبة: "إحنا عايزين الناس تتكعبل في الشقق زي ما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي".