الجمعة 21 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

صحة شمال سيناء تناشد المواطنين بسرعة الحصول علي لقاح كورونا

صحة شمال سيناء تناشد
صحة شمال سيناء تناشد المواطنين بسرعة الحصول علي لقاح كورونا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ناشدت  مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء المواطنين بسرعة التوجه   لمراكز التطعيم ضد كورونا التى وفرتها بمختلف أنحاء مدن المحافظة وأخذ جرعات اللقاح اللازمة.

وأوضح بيان لصحة شمال سيناء أن هذه المراكز توجد بمدينة العريش تتواجد فى الساحة الشعبية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء، ومستشفى العريش العام من الساعة 9 صباحًا إلى 9 مساء، ونادى سيناء الرياضى من الساعة 9 صباحًا وحتى 9 مساء، المحطة البخارية من الساعة 9 صباحًا وحتى 3 مساء، والمعهد الهندسى بالضاحية من 9 صباحًا وحتى 3 مساء، ومجلس مدينة العريش  من الساعة 9 صباحًا وحتى 3 مساء، والحجر الصحى بالريسة من 9 صباحا إلى 3 مساء.

وفى مدينة بئر العبد مستشفى بئر العبد النموذجى  من 9 صباحًا وحتى 3 مساء، وفى مدينة الشيخ زويد بمستشفى الشيخ زويد من الساعة 9 وحتى 3 مساء.

وصرح ال فتحى عثمان، مسئول التثقيف الصحى بشمال سيناء، إن هذه المراكز مجهزة بأطقم طبية وتتوفر فيها خدمة إعطاء اللقاح وجهزت لتكون على قرب من كل المواطنين.

وناشد مسئول التثقيف الصحى بشمال سيناء المواطنين الذين لم يسبق لهم اخذ اللقاح التوجه لهذه المراكز والتسجيل وأخذ اللقاح اللازم، لافتا ان اللقاح يحمى من الوصول لحالات الإصابة بفيروس كورونا باعراض شديدة او حرجة بنسبة تصل إلى 100 %، واستطرد انه اثبتت فاعلية اللقاح بنسبة 86 % من الوقاية من المرض وساهم فى إنتاج الأجسام المضادة لفيروس كورونا بنسبة 99 %.