الأحد 28 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ جنوب سيناء يروج لمنطقة حمام موسى السياحية

جانب من زيارة المحافظ
جانب من زيارة المحافظ والوفد المرافق له لمنطقة حمام موسى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

زار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، منطقة لحمام موسى بطور سيناء، اليوم الاربعاء، رافقه عدد من ممثلي الشركات العاملة في المجال السياحي والسياحة العلاجية والاستشفائية، وقدم المستشار وليد السباعي شرحاً مختصراً عن الموقف الحالي للمنطقة واستعرض بعض المقومات لمنطقة حمام موسى مما يؤهله لأن يكون مزاراً عالمياً.

أشار المحافظ، إلى أن تلك الزيارة تأتي في اطار الجهود المبذولة لتعظيم الاستفادة والترويج السياحي ووضع منطقة حمام موسي علي خريطة السياحة العالمية، كنواة تنشيط السياحة العلاجية والاستشفائية بالمحافظة.

واستعرض محافظ جنوب سيناء ما جرى عرضه من مقترحات لمشروع التطوير على كبار المسئولين فى الدولة عند زيارتهم للمحافظة وكان آخرها رئيس هيئة الاستثمار من أجل استغلال الموارد الطبيعية والتاريخ الديني للمنطقة. مشيراً إلى ان منطقة حمام موسى تحتوي علي عيون كبريتية بدرجة حرارة لا تقل عن 45 درجة مئوية تنبع من الجبل منذ أكثر من 5 آلاف عام تشفى العديد من الامراض، بالاضافة الى ثروة لاتقدر بمال من النخيل وموقع استراتيجى نادر الحدوث يشتمل على قمم الجبال وساحل البحر. كما تفقد المحافظ ومرافقيه المنطقة والشاطئ والفندق التابع للمحافظة وطرح أفكار التطوير للمنطقة.

كان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قد افتتح في أكتوبر الماضي مشروع استكمال ازدواج طريق الكورنيش / حمام موسى بطول 3.5 كيلو بطور سيناء، وساحة انتظار تسع 150 سيارة، بحضور اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضرية، المشروع إشراف جهاز تعمير سيناء، تصميم وتنفيذ الشعبة الهندسية بالجيش الثالث الميداني" كتيبة 53 طرق".

وقال محافظ جنوب سيناء، إن طريق حمام موسي يعد نقلة نوعية وحضارية كبيرة في الارتقاء بمنظومة الطرق الجاري تنفيذها، ورفع كفاءتها بمدينة طور سيناء، لكونه أهم الطرق التي تسهل حركة السيارات والمركبات؛ لأنه يربط ميدان النصر بكورنيش طور سيناء وواحة حمام موسى، مرورًا بشارع الشهيد أحمد حمدي الذي يؤدي إلى مدينتي شرم الشيخ وأبو رديس، موضحًا أنه جرى تصميم الطريق في اتجاهين، حارتين يمين وحارتين يسار ويتوسطها جزيرة، وممشيان على جانبي الطريق وتزويده بزراعة أشجار النخيل وأعمدة إنارة حديثة.

وأشاد فودة بالجهود التى تبذلها المحافظة لتنفيذ تلك المشروعات المهمة والتى ستحقق نقلة نوعية وحضارية كبيرة لأهالي جنوب سيناء فى ظل ما تمتلكه من مقومات تاريخية وسياسية وثقافية وأثرية ودينية وعالمية، مؤكدا أهمية المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية بالمحافظة والتي تمس حياة المواطنين لسرعة الانتهاء منها فى التوقيتات الزمنية المحددة تمهيداً لافتتاحها مع ذكرى انتصارات أكتوبر المقبلة.
وأوضح المهندس حازم يوسف، رئيس منطقة تعمير جنوب سيناء، والقائم على تنفيذ المشروع أن المشروع بطول 3 كيلومترات و600 مترا، يشمل توسعة طريق ومشاية دراجات ومشاه، مشيرا إلى أن الطريق عبارة عن حارتين كل حارة عرضها 8 أمتار وعرض الطريق الإجمالي 30 مترا، مؤكدا أن الطريق سيكون نموذجا يحتذى به وسيظهر بصورة مشرفة تليق بالعاصمة طور سيناء.