الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

رحاب موسى: قرار الرئيس بإلغاء الطوارئ يعكس ما تحقق من أمن واستقرار

 النائبة رحاب موسى
النائبة رحاب موسى عضو مجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وصفت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط،  قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، بأنه من أعظم القرارات التي أصدرها الرئيس.

وقالت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة، لـ"البوابة نيوز"، أن القرار التاريخي جاء بعد فترات عصيبة عاشتها مصر من محاربة الإرهاب والتصدي لقوى الشر وفترة بناء الوطن والتغلب على كافة التحديات إلا أن تحقق الأمن والاستقرار في البلاد، لافتة إلى أن القرار يعكس ما تحقق من أمن واستقرار.

وأضافت موسى، أن قرار إلغاء الرئيس العمل بقانون الطوارئ سوف يكون له صدى واسع داخليا وخارجيا ، وأن مصر ليست في حاجة لاستخدام الطوارىء، وقرار خير دليل على أفضل المراحل التي تمر بها مصر في كافة المجالات، والقرار من ضمن القرارات السعيدة وعنوان للجمهورية الجديدة. 

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء اليوم الاثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء مصر لأول مرة منذ سنوات طويلة.

وقال الرئيس عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: "يسعدنى أن نتشارك معًا تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء".