الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

ارتفاع مفاجئ في منسوب النيل الأزرق بمدينة سنجة السودانية

النيل الأزرق
النيل الأزرق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ارتفع منسوب النيل الأزرق في مدينة سنجة السودانية بشكل مفاجئ، حيث سجل اليوم بمحطة قياس ود العيس بولاية سنار 15،65 مترًا بزيادة 50 سنتمترًا عن منسوب أمس الأربعاء.

وأكد المهندس عبدالله محمد آدم وزير البنى التحتية السوداني، ورئيس اللجنة الفنية لطوارئ الخريف، أن هناك زيادة  كبيرة في وارد المياه من محطة الديم على الحدود السودانية الإثيوبية تفوق الـ500 مليون متر مكعب، مشيرًا إلى أنه قد تم تصريفها من خزان الروصيرص ظهر أمس حيث حدثت على إثرها الزيادة في منسوب ود العيس صباح اليوم.

وأضاف "آدم" في تصريحات لوكالة الأنباء السودانية "سونا" أن اللجنة العليا لطؤارىْ الخريف بسنار قامت بكل التحوطات لمنع حدوث أي أضرار، مشيرًا إلى قفل بوابات ترس سنجة تحسبًا لهذه الزيادة الكبيرة بواسطة العاملين في الدفاع المدنيّ.

وأوضحت "سونا" أن الماحي محمد سليمان والي سنار تواصل مع وزارة الري ومدير خزان سنار، الذين أكدوا جاهزيتهم للتصرف المناسب بخصوص فتح خزان سنار للمحافظة على المناسيب.

وتم تشغيل بيارات المشروعات المشاريع الزراعية المروية أمس بعد انخفاض المناسيب وقام رئيس اللجنة الفنية لطوارئ الخريف أمس بإخطارهم بهذه الزيادة الكبيرة، وذلك لعمل الاحتياطات اللازمة.