الأحد 14 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

فيديو.. نيفين جامع تكشف تفاصيل مفاجأة سارة لمدن الصعيد

نيفين جامع، وزيرة
نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن 40 ألف شخص تقدموا لمبادرة إحلال السيارات، موضحة أن 23 ألفا و800 شخص كانت أوراقهم مستوفية للشروط، تم تسليم 3 آلاف منهم سيارات جديدة.

وشددت وزيرة التجارة والصناعة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، على أن كل ما تستورده الدولة من الخارج مطلوب في السوق المصري، مضيفة أن الوزارة عملت دراسة لكل ما تحتاجه الدولة من الخارج ليتم تصنيعه في مصر.

ولفتت إلى أنه تم إنشاء 13 مجمع الصناعي في مصر معظمهم في الصعيد، مضيفة أنه تم الانتهاء من سبعة مجمعات بهم 4600 وحدة.  

وكشفت نيفين جامع أن المجمعات من المقرر أن تنتج منتجات غذائية وكيمياوية ومنسوجات، مشددة على أن الدولة نجحت في تقليل فاتورة الاستيراد.

وأكملت أن المجمعات تندرج تحت المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الهدف منها جذب المستثمر الصغير وأصحاب المشروعات للعمل بها، لافتة إلى أن أسعار كراسة التقديم تتراوح بين 300 و500 جنيه.  
وأكدت أن وزارة الصناعة عملت على إلغاء عدة معوقات كانت تقف حائط صد أمام المستثمر الصغير مثل تحصيل رسوم مقابل الفحص والتظلم.

ولفتت إلى أن الرئيس السيسي أكد أن الهدف من بناء المجمعات ليس لتحقيق أرباح إنما إتاحة أكبر عدد من فرص العمل والاستثمار، مشيرة إلى أن مدة إيجار المجمع 10 سنوات لكنه لن يتم تحصيل إيجار لمدة 6 أشهر لتشجيع الصانع على الاستمرار في العمل.

وشددت على ضرورة توجه المستثمر لأحد البنوك للحصول على تمويل مناسب، مؤكدة أن وزارة الصناعة والتجارة ستقدم الدعم للصانع لتسويق المنتجات من خلال تحقيق التشابك مع المصانع الكبرى.