الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تقارير وتحقيقات

جهود مصرية لتوفير الأمصال واللقاحات البيطرية.. القصير يبحث زيادة حجم الاستثمارات مع رئيس “كيمين” الأمريكية.. ونقيب الفلاحين: "خطوة مهمة لحماية الثروة الحيوانية

وزير الزراعة ورئيس
وزير الزراعة ورئيس “كيمين” الأمريكية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

في خطوة مهمة لتوفير الأمصال واللقاحات البيطرية اجتمع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أول أمس، مع الدكتور كريس نيلسون رئيس مجلس ادارة شركة ميفاك المصرية الامريكية المشتركة ورئيس مجلس ادارة والرئيس التنفيذي لشركة كيمين الامريكية، والدكتور راميش اينجار نائب رئيس مجلس ادارة شركة ميفاك وشركة كيمين، والدكتور مجدي السيد المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ميفاك.

السيد القصير وزير الزراعة

استعرض القصير جهود الدولة المصرية في تطوير قطاع الامصال واللقاحات البيطرية، وحرص الدولة على التوسع في هذا القطاع الهام لما له من اهمية في تحقيق الامان الحيوي وحماية ثروتنا الحيوانية، إضافة الى أهميته في إتاحة مزيد من الفرص التصديرية للسوق الخارجي.

وأكد أن الدولة المصرية لا تدخر جهدا لدعم الاستثمار في كافة المجالات خاصة كل ما يخص مجالات الاستثمار في القطاع الزراعي وعلى رأسها انتاج اللقاحات والامصال البيطرية.

وشدد وزير الزراعة على أن تعليمات القيادة السياسية تؤكد دائما على ضرورة دعم كافة مجالات إنتاج الأمصال واللقاحات وتوفير مستلزمات إنتاجه.

كما استعرض أيضا جهود الوزارة من توسعات بمعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية بهدف تعظيم إنتاجه، إضافة إلى الجهود التي قامت بها الوزارة لزيادة الفرص التسويقية للمعهد سواء في السوق المحلية أو التصدير الخارجي.

وأكد القصير أن مصر تمتلك واحدة من أكبر المزارع المنتجة للبيض المخصب الخالي من المسببات المرضية عالميا وهذه المزرعة تعتبر الوحيدة في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا وهذه المزرعة والداعم لكل الشركات الراغبة الاستثمار في مجال انتاج اللقاحات والامصال.

 حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين

وفي هذا السياق قال حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن أتجاه الدولة للتعاون مع الدول الأفريقية في مجال الزراعة في الفترة الأخيرة ساعد بشكل كبير في النهوض بالقطاع الزراعي خاصة وأن معظم الصادرات المصرية تكون من المنتجات الزراعية.

وأضاف أبو صدام، أن التعاون في تطوير قطاع الامصال واللقاحات البيطرية يعد خطوة مهمة في ظل تدهور الثروة الحيوانية وتأثرها بعوامل عديدة بسبب الأمراض العديدة التي انتشرت في الفترة الماضية خاصة وأن تدهور الثروة الحيوانية أثر علي الإنتاج مما جعلنا مطرين لاستيراد كميات كبيرة من اللحوم.

خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي

وأكد خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، أن التعاون مع الدول الخارجية يعد من أهم الخطوات التي اتخذها المسؤولين في الفترة الماضية خاصة وأن ذلك التعاون يعمل علي زيادة الانتاج وانتشار المنتجات المصرية في الخارج خاصة في مجال الزراعة والثروة الحيوانية.

وأضاف الشافعي، أنه يجب أن يكون هناك خطوات جادة وفعالة من قبل الحكومة لدعم الاستثمار وزيادته في الفترة المقبلة لأن ذلك سيوفر علي مصر ملايين الدولارات، وطالب الشافعي بمد رجال الأعمال بكل متطلباتهم لأن ذلك يعمل علي استقرار الاقتصادي المصري خاصة الاستثمار في القطاع الزراعي لأن مصر تمتلك امكانيات لا حصر لها في هذا المجال من الممكن استثمارها مع الدول الخارجية بشكل يجعل الفائدة تعم علي الجميع.