السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

شواطئ الغردقة للقادرين فقط.. والأهالي يناشدون رئيس الوزراء بالتدخل

صورة ارشيفية لشواطئ
صورة ارشيفية لشواطئ الغردقة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يعاني أهالي مدينة الغردقة من حالات الشواطئ المفتوحة غير الممهدة والتي تشكل خطرا على الأطفال، وذلك بسبب ارتفاع تذاكر دخول الشواطئ الخاصة وعدم وجود شواطئ عامة بأسعار مناسبة، خاصة لمحدودي الدخل وغير القادرين.

وتعد مدينة الغردقة السياحية، من التصنيفات الدولية التي صنفت كاجمل المقاصد السياحية علي مستوي العالم،  وذلك لموقعك الجغرافي علي شاطئ البحر الاحمر ، حيث تمتد شواطئها  لمسافة ١٠٨٠ كيلو متر.

يأتي ذلك بالإضافة الي المناظر طبيعية خلابة التي تمتكلها محافظة البحر الاحمر من جبال وشواطئ وطقس متميز  سواء صيف أو شتاء، ما جعلها تصنف عالميا ضمن  مقصد سياحي.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن،  فيصعب على أهلها الاستمتاع بشواطئها  وصحاريها وجمالها الطبيعي، وذلك بسبب امتلاك القري السياحية والمنشئات والفنادق لمعظم شواطئ مدينة الغردقة.

وهذه الشواطئ للقادرين وزوار الفنادق والقري السياحية فقط، حيث يسمح للقائمين في الفنادق والمنشئات والقرى السياحية بالنزول والاستمتاع بالبحر والشواطي التي في حوزتهم، ويتكلف هذا اولا طائلة تحسب علي زبائن الفنادق.  

ولا يجد الاهالي والمقيمون منفذا للاستمتاع والترفيه علي الشواطئ، سوى  الشواطئ غير الممهدة وغير معدة وغير الأمنه، حيث  تشتهر تلك الشواطئ  بردائتها وعدم  صلاحيتها، وذلك بسبب عدم وجود وسائل امان للاهالي، مثل افراد إنقاذ وتسوية رمال الشواطئ ووحده  إسعاف سريع وعلامات مائية تحذيرية، وما شابه.
ومن ضمن هذه الشواطئ شاطئ النادي الاجتماعي الذي يعد اكبر شاطئ عام في مدينة الغردقة، حيث يضم أكثر من ٥ آلاف زائر يوميا، ومن حيث التجهيز، فإنه مجهز بامكانات عالية قد تفوق شواطئ القري والفنادق السياحية بمراحل، فضل عن تخصيص اماكن ترفيهية للرواد والزائرين، تضم العاب ترفيهية للاطفال ومحلات ومقاهي ولسان علي شاطئ البحر يمتد بطول حوالي واحد كيلو داخل المياة، وجراج للسيارات، وغيره.

لكن البعض اشتكى من غلاء رسم الدخول خاصة بعد رفع تذاكر الدخول للنادي الاجتماعي بالغردقة إلي ٥٠ جنيها للفرد الواحد، بدلا من ٣٠ جنيه، ما اثار غضب  الأهالي والقائمين بمدينة الغردقة، حيث إن الأسرة الواحده المكونة من ٥ أفراد فقط تتكلف ٢٥٠ جنياه رسم دخول النادي فقط، وذلك دون النظر لمصروفات أخري مثل المواصلات والالعاب الترفيهية والمثلجات ومحلات الألعاب الإلكترونية الموجودة داخل النادي الاجتماعي، ليصل انفاقات الأسرة الواحده الي ما يقرب من ٥٠٠ جنيها، وذلك لقضاء ساعتين علي شاطئ يعد من الشواطئ العامة التي تتبع اشرافيا المحافظة.

وتساءل الأهالي خاصة محدودي الدخل، كيف لنا إنفاق كل هذه الاموال،  خاصة في ظل ظروف معيشة صعبة تمر بها البلد شأنها كشأن باقي دول العالم مع فيروس كورونا، والذي اثر بالسلب في كافة مناحي الحياة، وخاصة محدودي الدخل وغير قادرين.

وناشد الأهالي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر بسرعة خلق منفذ ترفيهي علي شاطئ البحر ، يتوفر فيه عوامل الأمان حتي يكون متنفسا للاهالي وعائلتهم دون رسوم دخول، أو برسوم تتناسب مع الحالة المعيشية للمواطنين.

FB_IMG_1627130306368
FB_IMG_1627130306368
FB_IMG_1627130281224
FB_IMG_1627130281224