الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

الإعلان عن جوائز مسابقة "نظرة ما" بمهرجان كان السينمائي

فيلم Unclenching
فيلم Unclenching The Fists
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف مهرجان كان السينمائي عن جوائز مسابقة “نظرة ما” القسم الموازي للمسابقة الرسمية وثاني أكبر اقسام المهرجان،  ومن المقرر إعلان الفائزين بجوائز المسابقة الرسمية غداً السبت في حفل يقام بمسرح لوميير الكبير بحضور نخبة من نجوم السينما العالمية.

وسيطرت النساء علي حفل جوائز “نظرة ما” الذي أقيم بمسرح ديبوسي، حيث فازت المخرجة الروسية كيرا كوفالينكو بجائزة أفضل فيلم عن "Unclenching the Fists"، حول امرأة شابة تكافح للهروب من قبضة عائلتها الخانقة. 

 

ومن بين المكرمين الآخرين، المخرج النمساوي سيباستيان ميز ، الفائز بجائزة لجنة التحكيم عن فيلم “Great Freedom"، وفازت الدراما الأيسلندية “Lamb” للمخرج فالديمار جوهانسون ومن بطولة النجمة ناعومي ريبيس بجائزة الأصالة (واحدة من عدة جوائز جديدة هذا العام). وفازت المخرجة الفرنسية التونسية حفيصة حرزي بجائزة الأداء الجماعي عن فيلم “Bonne Mere”.

وحصدت المخرجة الرومانية تيودورا آنا ميهاي بجائزة الشجاعة عن فيلمها "La Civil". كما حصل فيلم “Prayers for the Stolen” للمخرجة تاتيانا هويزو، على ترشيح خاص من قبل لجنة تحكيم المسابقة.

 

ترأست لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما" المخرجة البريطانية أندريا أرنولد، التي قدمت فيلمها الوثائقي "Cow" خارج المسابقة الرسمية، وضمت عضويتها المخرجة الجزائرية الفرنسية مونيا مدور والممثلة الفرنسية الحائزة على جائزة سيزار إلسا زيبليرستين والمخرج الأرجنتيني دانيال بورمان ومايكل كوفينو، الفائز بجائزة بالجائزة الكبري لهذه المسابقة عام 2019 عن فيلم “The Climb”.