الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

"الصحة" تكشف موعد دخول مصر الموجة الرابعة لكورونا

كورونا
كورونا

أكد الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، أن مصر تمتلك نظاما قويا قادرا على التصدي للأمراض والأوبئة.
وأوضح " مجاهد "، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر شاشة "الحياة" مساء اليوم، الأربعاء، مصر من أقل دول العالم في الإصابة بكورونا، ونتمنى عدم الدخول في موجات أخرى لـ كورونا.
وكشف مجاهد على سؤال بشأن موعد دخول مصر الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد قائلا: لا نتمنى الدخول في الموجة الرابعة"
وأردف " مجاهد "، أن وزيرة الصحة عقدت اجتماعا مع الجانب الألماني لبحث الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر وأكدت أن البلاد آمنة لاستقبال الوفود السياحية.
وفي وقت سابق عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، و"سابين وايز" وزيرة الدولة بوزارة الصحة الألمانية، اجتماعًا، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في المجال الصحي، وذلك بمشاركة السفير خالد جلال سفير مصر في ألمانيا، وبحضور الدكتورة نيفين النحاس، رئيس قطاع الدعم الفني بوزارة الصحة ومديرة المكتب الفني للوزيرة.
وأوضح بيان للوزارة، أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون بين الجانبين في مجال تبادل المعلومات الصحية بشأن الوضع الوبائي لفيروس كورونا، لدعم اتخاذ القرار فيما يخص الانتقال بين البلدين وتنشيط السياحة الآمنة.
وأضاف أن الوزيرة أكدت أهمية التشارك في الخبرات بين مصر وألمانيا وفتح قنوات تواصل بين الحكومتين المصرية والألمانية لتعزيز التعاون في المجال الصحي، مشيرة إلى أن مصر تمتلك نظام وقائي قوي قادر على التصدي للأمراض الوبائية والجوائح العالمية.