الخميس 05 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

اليوم.. 13 طلب إحاطة على طاولة "صحة النواب"

لجنة الشئون الصحية
لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب

تعقد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، اجتماعين لها اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب أشرف حاتم لمناقشة 13 طلب إحاطة بشأن المنظومة الصحية بالشرقية.
وتستعرض "البوابة نيوز" هذه الطلبات فيما يلي:
* طلب النائبة مروة هاشم، بشأن تحول المستشفيات التكاملية بمركز الزقازيق بالشرقية إلى مراكز طبيه نموذجية.
* طلبي النائب عبدالباقي تركيا، بشأن مبني مستشفى صفط زريق مركز ديرب نجم بالشرقية والذي مازال مغلق حتى الآن، وتطوير مستشفى الإبراهيمية المركزي وبناء مبني كامل.
* 7 طلبات مقدمة من النائب أحمد الطحاوي، بشأن ضرورة تحويل مركز طب الاسرة والوحدة الريفية في قرية سعودة مركز الحسينية محافظة الشرقية، والنقص الشديد في اطباء الريف في الوحدات الصحية في مراكز الحسينية صان الحجر منشاة ابو عمر، وتحويل مراكز طب الاسرة والوحدات الريفية في قرية شرارة وقرية منشاة ابو عامر مركز الحسينية محافظة الشرقية، ودراسة تحويل مركز طب الاسرة في قرية شهداء 2 بحر البقر إلى مستشفى مركزي (ب)، والنقص الشديد في التخصصات الطبية بمستشفى الحسينية المركزي بمحافظة الشرقية، وبيان حقيقة ما تردد في اوائل يناير 2021 عن نقص الاكسجين عن غرف الرعاية المركزة لمرضى كورونا بمستشفى الحسينية المركزي، وسرعة الموافقة على إدراج مستشفى أبو كبير المركزي بمحافظة الشرقية بالخطة الاستثمارية بوزارة التخطيط لتطوير المستشفى.
* 3 طلبات مقدمة من النائب ثروت سويلم، بشأن منظومة الصحة بمركز أبو حماد، وسوء حالة مستشفى الأحرار بالزقازيق بمحافظة الشرقية، وسوء حالة مستشفى أبو حماد العام.
* طلبي النائب نبيل عسكر، بشأن سرعة الموافقة على إدراج مستشفى أبو كبير المركزي بالشرقية بالخطة الاستثمارية بوزارة التخطيط لتطوير المستشفى، وعدم تسليم الوحدة الصحية بقرية القراموص - مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية.