الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

اليوم العالمي للبسكويت.. المصريين القدماء أول من توصلوا لصناعته

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يحتفل العالم، غدا السبت، 29 مايو، باليوم العالمي للبسكويت وهذا اليوم يعتبر فرصة مثالية لتناول البسكويت الذي يعتبر أشهر الوجبات السريعة في العالم.
قد يظن الكثيريين أن البسكويت اختراع حديث إلا أنهم سوف يتفاجئون عندما يعرفون أن البسكويت اختراع قديم ظهر في عهد الإمبراطوريات الرومانية واليونانية بل والمصرية أيضًا، فبسبب أن التجار والجيوش قديمًا كانوا يقضون وقت كبير في البحر يصل لأسابيع فقد احتاجوا إلى وجبة خفيفة توفر لهم مصدرًا للسعرات الحرارية طوال الرحلة لذلك قاموا باختراع الوجبات الخفيفة المجففة مثل البسكويت لتعويضهم عن الطعام الطازج.
وبحسب ما ذكر موقع daysoftheyear فتقنيات حفظ الطعام قديما كانت متقدمة بالفعل فقد كانوا يعرفون أنه إذا قمت بتجفيف شيء ما فسيستمر لمدة أطول قبل أن يفسد فقاموا بطحن الدقيق ثم خبز الخبز المطبوخ على نار منخفضة لفترة طويلة فهذه التقنية تتخلص من محتوى الماء في الطعام وتمنع نمو الميكروبات مما يساعد على الاحتفاظ بالأغذية لفترة أطول.
أول من اعتمد هذه التقنية في تجفيف الطعام والخبز كانوا المصريين القدماء حيث قاموا بعمل أرغفة خبز مسطحة وهشة مصنوعة من حبة قديمة تسمى الدخن وفي وقت لاحق أضاف الرومان السكر إليه ليصبح البسكويت كما هو متعارف عليه حاليا.
ظل تناول البسكويت في البحر شائعًا في العصور الوسطى. في القرن السادس عشر حيث قدمت البحرية الملكية الإنجليزية البسكويت للبحارة لمساعدتهم على محاربة الأسطول الإسباني.
لم يبدأ المفهوم الحديث للبسكويت كحلوى حتى القرن السابع حينما بدأ الناس في دمج مكونات أخرى مثل البيض والزبدة والقشدة لتحسين القوام. لقد لاحظوا أنه عندما أضفت هذه العناصر إلى المزيج، ينتهي بك الأمر بمأكولات لذيذة ورقيقة أكثر. بعد فترة، قدموا أشياء حلوة، مثل الفاكهة والعسل، وصنعوا الكعك الأول في التاريخ.