الأحد 25 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

إلغاء إجازة الأطباء ودعم المستشفيات لمواجهة كورونا بالسويس

البوابة نيوز

عقد خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة السويس اجتماعا بقاعة الاجتماعات الرئيسية اليوم الجمعة، لمتابعة تداعيات فيروس كورونا المستجد، بحضور العميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد والدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالسويس والقيادات الأمنية ومديري المستشفيات العامة وقيادات مديرية الصحة ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والقيادات التنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.
وفى الاجتماع طالب السكرتير العام تكثيف العمل بجميع الاحياء والمديريات والتنسيق مع مديرية الصحة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس من اجل الحفاظ على سلامة المواطنين.
وفي اللقاء قدم وكيل وزارة الصحة خطة مديرية الصحة شملت تنفيذ القرارات بوقف إجازات الأطباء وتكثيف العمل داخل المستشفيات العامة، والعمل على توفير الأكسجين بالمستشفيات.
كما تم التنسيق بين مديرية أمن السويس ومديرية الصحة لحماية الأطقم الطبية، وأشار السكرتير العام بتفعيل وتكثيف الرقابة والمرورعلى اماكن التجمعات والتكدسات بالتنسيق مع الصحة للألتزام بالإجراءات الإحترازية والتاكيد على عمل غرامات ومخالفات لمن يتقاعس في تنفيذ هذه الإجراءات  
وفي اللقاء تم التأكيد على التنمية السياحية بالمرور على القرى السياحية لمتابعة الالتزام بالإجراءات الإحترازية واعداد تقرير وفي حالة وجود مخالفات يتم الغلق الفوري.  
وأشار سعداوي  على مديري مركز الإعلام ومحو الأمية والمركز القومي للسكان والمجلس القومي للمرأة والثقافة والتضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية ) بعمل حملات توعية من خلال تقسيم المحافظة إلى اجزاء تكون كل جهة مسئولة عن جزء
وأكد السكرتير العام على رؤساء الاحياء بالتنسيق مع  مديرية الأمن للمرور على معظم المساجد الموجودة في نطاق كل قسم للتأكد من التزام المساجد بالإجراءات الإحترازية وفي حالة وجود مخالفة تتخذ الإجراءات القانونية ، وتم التأكيد على  مديري القوى العاملة والصحة وهيئة موانى البحر الأحمر والمنطقة الحرة وقناة السويس ) لجان مرورعلى جميع الشركات والمصانع للتوعية باتباع الإجراءات الإحترازية لمواجه فيرس كورونا تنفيذا لتوجيهات السيد المحافظ.  
وتم تكليف مدير مشروع المواقف بالتنسيق مع إدارة المرور للتشديد على السائقين والمواطنين بضرورة ارتداء الكمامات مع عمل تعقيم مستمر لجميع المواقف بالمحافظة، ومديرمشروع الشاليهات بتطبيق الاجرات الاحترازية والوقائية بجميع وحدات المشروع.
كذلك تم التاكيد على مدير مشروع الأسوق بعمل لجان على الأسواق للتأكيد على التزام رواد الأسواق للكمامات واتخاذ جميع الإجراءت الإحترازية والتنسيق مع حي الجناين والطب البيطري والطب الوقائي وقسم شرطة  الجناين لتظيم حملات على سوق الخواطرة للتأكيد على تنفيذ الإجراءات الإحترازية لمواجه فيرس كورونا.