رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اجتماع بين "الثلاثية" و"الحكام" لتطوير اللجنة خلال الفترة المقبلة

الخميس 22/أبريل/2021 - 04:31 ص
أحمد مجاهد رئيس اللجنة
أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية
مودي محمد
طباعة
بعدما نجح التحكيم المصري في إدارة مباراة القمة رقم 121 والتي جمعت بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، والمؤجلة ضمن منافسات الجولة الرابعة، من بطولة الدوري المصري الممتاز. والتي اقيمت يوم الأحد الماضي.
وكانت قد أسندت اللجنة الثلاثية، التي تدير شئون اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، المباراة إلى طاقم تحكيم مصري مباراة القمة والمكون من محمود البنا حكما للساحة، يعاونه محمود أبو الرجال "مساعد حكم" وأحمد توفيق طلب "مساعد حكم" ومحمد معروف "حكم رابع" ومحمد عادل "حكم فيديو" ومحمود عاشور "حكم مساعد فيديو".
اللجنة استقرت على إسناد المباراة، إلى طاقم حكام مصري، بعد التواصل والاتفاق مع إدارة الفريقين، والموافقة على القرار.
وعلمت "البوابة" من مصدر خاص بلجنة الحكام، أن أحمد جاهد رئيس اللجنة الثلاثية، اشاد اشادة كبيرة بنجاح التحكيم المصري في مباراة القمة.
وأضاف المصدر أن هناك اجتماعبين بين رئيس لجنة الحكام وأحمد مجاهد، خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك من اجل الحديث عن كافة احتياجات اللجنة لتدعيمها خلال الفترة المقبلة، خاصة أن مجاهد كان يراهن على نجاح التحكيم المصري في المباراة.
وكان قد اجتمعت اللجنة الثلاثية بلجنة الحكام، للحديث عن أهمية المباراة، بالإضافة إلى أن الحكام الذين سيديرون اللقاء، يجب عليهم التركيز بشكل قوي، من أجل عودة هيبة التحكيم المصري مرة أخرى؛ مؤكدًا أنه في حال ظهور طاقم حكام المباراة بشكل قوي، دون أخطاء، فإن ذلك سيؤدي إلى الاعتماد على التحكيم المصري، خلال الفترة المقبلة، دون اللجوء إلى حكام أجانب، إضافةً إلى أن هذا الأمر سيوفر على اتحاد الكرة الكثير من الأموال، التي كانت تنفق في الاستعانة بالحكام الأجانب، في هذه المباريات.
وتحدث مجاهد أن الفترة المقبلة سيتم الاعتماد بشكل قوي على التحكيم المصري في مباريات القمة، بالإضافة إلى كافة المباريات القوية في المسابقات المحلية التي تحمل الكثير من الأزمات دائما.
وتابع المصدر أن اللجنة الثلاثية قررت أن تصنع تصورا بهذا القرار وهو الاعتماد على التحكيم المصري خلال الفترة المقبلة، وسيتم الاجتماع بجميع اندية القمة التي تصل دائما إلى النهائيات للتنسيق معهم على القرار، بالإضافة إلى تقديم هذا التصور إلى الجهات المختصة ووزاراة الشباب والرياضة، خاصة أن الجهات المختصة هي التي تشدد على اقامة مباريات القمة بحكام أجانب بسبب الأزمات التي اشتعلت موخرًا، مؤكدًا أن هدف اللجنة الثلاثية الاعتماد على التحكيم المصري في المرحلة المقبلة لأنها ترى أننا نمتلك الامكانيات الكافية لذلك الأمر بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى منها تخفيف التكاليف المالية.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟