الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

"كافانى" الغائب الأبرز عن منتخب أوروجواى فى ودية النمسا

إدينسون كافانى، نجم
إدينسون كافانى، نجم باريس سان جيرمان الفرنسى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بات إدينسون كافانى، نجم باريس سان جيرمان الفرنسى، الغائب الأبرز عن قائمة منتخب أوروجواى التي تتحضر لمواجهة النمسا وديا، الأسبوع المقبل ضمن الاستعدادات لبطولة كأس العالم بالبرازيل، في يونيو المقبل.
واستدعى المدرب المخضرم أوسكار واشنطن تاباريز، 21 لاعبا، من المحترفين في إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا وتركيا والبرتغال والأرجنتين والبرازيل والمكسيك واليابان، فيما خلت القائمة من أي لاعب محلى.
واستبعد كافانى، اللاعب الأغلى في تاريخ الدوري الفرنسى، بسبب الإصابة التي تعرض لها في فبراير الماضى، ليتغيب عن مباراة الأربعاء المقبل في مدينة “كلاجينفورت” النمساوية.
وقدم “كافانى” الملقب بـ”الماتادور”، مشوارا جيدا مع “البى إس جى” في موسمه الأول، حيث سجل 13 هدفا بالدوري المحلى، وأربعة في دوري أبطال أوربا.
يذكر أن أوروجواى تلعب في “مجموعة الموت” الرابعة بالمونديال إلى جانب منتخبات إيطاليا وإنجلترا وكوستاريكا.
وسيلعب “السيليستى” لاحقا مع أيرلندا الشمالية وديا في 30 مايو، ومع سلوفينيا في 4 يونيو في “مونتفيديو”.
وتضم القائمة ما يلى:
حراس المرمى: فرناندو موسليرا (جالطة سراي/تركيا)، مارتين سيلفا (فاسكو دا جاما/البرازيل).
الدفاع: دييجو لوجانو (وست بروميتش/ إنجلترا)، مارتين كاسيريس (يوفنتوس/ إيطاليا)، دييجو جودين، خوسيه ماريا خيمينيز (أتليتيكو مدريد/ إسبانيا)، خورخى فوسيلى (بورتو/ البرتغال)، أليخاندرو سيلفا (لانوس/ الأرجنتين)، ماكسيميليانو بيريرا (بنفيكا/ البرتغال).
الوسط: والتر جارجانو (بارما/ إيطاليا)، دييجو بيريز (بولونيا/ إيطاليا)، إخيديو أريفالو ريوس (موريليا/ المكسيك)، ألفارو جونزاليز (لاتسيو/ إيطاليا)، ألفارو بيريرا (ساو بأولو/ البرازيل)، كريستيان رودريجز (أتلتيكو مدريد/ إسبانيا)، نيكولاس لوديرو (بوتافوجو/ البرازيل)، جاستون راميريز (ساوثامبتون/ إنجلترا).
الهجوم: دييجو فورلان (سيريزو أوساكا/ اليابان)، لويس سواريز (ليفربول/إنجلترا)، كريستيان ستوانى (إسبانيول/إسبانيا)، أبيل هرنانديز (باليرمو/إيطاليا).