رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

8 أعشاب تساعد في علاج حب الشباب

الخميس 04/فبراير/2021 - 01:46 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
الطبيعة مليئة بالفوائد والعلاجات المختلفة للأمراض ومن ضمن فوائد الأعشاب أنها تساعد في علاج حب الشباب فهناك كثير من الأعشاب الطبيعية التي تستخلص منها مواد تجميلية لعلاج حب الشباب وآثاره ومنع ظهوره.. وتبرز "البوابة نيوز" قائمة الأعشاب التي تستخدم في علاج حب الشباب فقا لموقع "weteb".

الأعشاب التي قد تساعد في علاج حب الشباب:

8 أعشاب تساعد في
1- الشاي الأخضر:
يحتوي الشاي الأخضر على مركب الكاتشينK وهو أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل كمية إنتاج الزيوت في البشرة، ومقاومة البكتيريا المسببة لحب الشباب، والتقليل من الالتهاب.


8 أعشاب تساعد في
2- الريحان:
يعد الريحان أحد الأعشاب التي تمتلك خصائص قابضة، كما يساعد في تخفيف الالتهاب ويقلل من إفراز الزيوت في البشرة، وبالتالي قد يساعد في تخفيف حب الشباب، ويمكن استخدام الريحان على شكل ماسك للبشرة أو مسح الوجه بمنقوع الريحان المغلي.


8 أعشاب تساعد في
3-نبات كف مريم:
يساعد في التخفيف من حب الشباب الهرموني عن طريق التأثير على الهرمون المنشط للجسم الأصفر والهرمون المنشط للحوصلة.


8 أعشاب تساعد في
4-جل الألوفيرا:
يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، بالتالي فإنه يساعد في الحد من نمو حب الشباب والحد من انتشاره أيضًا، ويعد مرطبًا فعالًا للبشرة الجافة، وذلك بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة من الماء في تكوينه، وبالتالي يساعد في تخفيف الجفاف الناتج عن أدوية علاج حب الشباب.


8 أعشاب تساعد في
5-الثوم:
يحتوي على مركبات الكبرىت العضوي الذي يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، ويساعد في تعزيز المناعة ومقاومة العدوى، بالتالي فإنه قد يساعد في التخفيف من حب الشباب، ويمكن استخدام الثوم عن طريق تناوله وإضافته إلى الأطعمة، ويمكن تناول المكملات الغذائية الدوائية منه، كما قد يلجأ البعض إلى تطبيق الثوم مباشرة على الوجه لكن يرجى الحذر، لأن سوء استخدامه قد يزيد الوضع سوءًا ويؤدي إلى حروق الجلد الطفيفة.


8 أعشاب تساعد في
6- زيت الجوجوبا:
هو مادة شمعية تساعد في تخفيف التهابات الجلد والتئام الجروح الناتجة من حب الشباب، كما يساعد في تخفيف الاحمرار والتورم حول الحبوب الملتهبة والرؤوس البيضاء في البشرة، ويتواجد على شكل جل أو كريم أو ماسك أو يمكن تطبيقه كزيت ومسح الحبوب به.

8 أعشاب تساعد في

7-زيت جوز الهند:
يمكن تطبيق زيت جوز الهند على حب الشباب؛ لأنه يساعد في تخفيف الالتهاب والاحمرار ومقاومة البكتيريا، كما يساعد في سرعة التئام الجروح والندوب الناتجة عن حب الشباب.


8 أعشاب تساعد في
8- زيت شجرة الشاي:
يساعد في التخفيف من حب الشباب بسبب امتلاكه خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهبات، حيث يساعد زيت شجرة الشاي في تخفيف جفاف الجلد، والحكة، وتهيج الجلد.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟