رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بايدن يحصل على الجرعة الثانية من لقاح كورونا

الإثنين 11/يناير/2021 - 08:54 م
البوابة نيوز
شريف عيد
طباعة
تلقى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الجرعة الثانية من لقاح فايزر، المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عقب 3 أسابيع من الجرعة الأولى. 
فيما أكد بايدن، على ضرورة مغادرة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب لمنصبه، قائلا: "يجب على ترامب أن لا يظل في منصبه". 
ومنحت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته مايك بنس، للرد على مطالبه بتفعيل المادة 25 بعزل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب من منصبه. 
وقالت بيلوسي في بيان لها: "يوم الأربعاء، حرض الرئيس على تمرد مميت ضد أمريكا استهدف قلب ديمقراطيتنا. يمثل الرئيس تهديدًا وشيكًا لدستورنا وبلدنا والشعب الأمريكي، ويجب عزله من منصبه على الفور". 
وأضافت: "اليوم الإثنين، في جلسة شكلية، قدمنا طلب الموافقة بالإجماع على تبني تشريع من قبل عضو الكونجرس جيمي راسكين يدعو نائب الرئيس لتعبئة مجلس الوزراء لتفعيل التعديل الخامس والعشرين لإقالة الرئيس". 
وتابعت: "رفض الجمهوريون في مجلس النواب هذا التشريع لحماية أمريكا، مما مكن الرئيس من مواصلة أعمال الفتنة المشوشة وغير المستقرة والمشوشة. إن تواطؤهم يعرض أمريكا للخطر ويقوض ديمقراطيتنا ويجب أن ينتهي". 
وذكرت: "سيتناول مجلس النواب بعد ذلك تشريعات راسكين بشكل منتظم لدعوة نائب الرئيس لتفعيل التعديل الخامس والعشرين لإقالة الرئيس. كما ندعو نائب الرئيس للرد في غضون 24 ساعة بعد تمريره. "خطوتنا التالية، سوف نمضي قدمًا في تقديم تشريعات المساءلة إلى المجلس. إن تهديد الرئيس لأمريكا ملح، وكذلك سيكون عملنا".
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟