رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

السجن 9 سنوات لمحافظ الجزائر العاصمة الأسبق في قضيتي فساد مالي

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 07:43 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
قضت محكمة ولاية تيبازة الجزائرية (شمال)، اليوم الثلاثاء، بسجن محافظ الجزائر العاصمة الأسبق عبد القادر زوخ، لمدة 5 سنوات في قضية منح مزايا لعائلة عبد الغني هامل المدير الأسبق للأمن الوطني (الشرطة) و4 سنوات في قضية ثانية تتعلق بعائلة رجل الأعمال محيي الدين طحكوت.
وقضت المحكمة في القضية الأولى بسجن زوخ 5 سنوات مع تغريمه مليون دينار جزائري (نحو 8 آلاف دولار) بالإضافة إلى 10 مليون دينار (نحو 80 ألف دولار) كتعويض مادي للخزينة العامة.
وواجه زوخ في القضية المتعلقة بعائلة الهامل اتهامات بالتبديد العمدي للمال العام من طرف موظف عمومي دون وجه حق واستعمال غير شرعي لممتلكات وأموال عمومية عهدت إليه بحكم وظيفته وإساءة استغلال الوظيفة أو منصب عمدا في إطار ممارسة وظيفته على نحو خرق القوانين والتنظيمات بغرض الحصول على منافع غير مستحقة لشخص أو كيان آخر.
وفي القضية الثانية أدانت المحكمة زوخ بالسجن 4 سنوات وتغريمه مليون دينار بالإضافة إلى 10 ملايين دينار كتعويض مادي للخزينة العامة.
ووجهت النيابة لزوخ اتهامات بمنح عمدا للغير امتيازات غير مبررة عند إبرام صفقة و عقود مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمات، والرشوة في مجال إبرام الصفقات العمومية والعقود، تبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة من طرف موظف عمومي على نحو يخرق القانون، وتعارض المصالح و منح إعفاءات ضريبية وتخفيضات دون مبرر قانوني في الرسوم.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟
اغلاق | Close