رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"سري الدين": إعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ يجري في ضوء نصوص الدستور

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 02:05 م
البوابة نيوز
محمد العدس - نشأت أبوالعينين
طباعة
قال النائب هاني سري الدين، عضو مجلس الشيوخ، عضو اللجنة المناط بها إعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، إن إعداد اللائحة يجري في ضوء النصوص الدستورية، وتم الانتهاء من أكثر من 220 مادة، من مواد اللائحة، ونأمل أن ننتهي اليوم من باقي المواد المقترحة، والتى تصل لنحو 300 مادة.
وتابع "سري الدين"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020، وبعد ذلك سيكون هناك جلسات أخرى لقراءة جديدة، بعد أخذ ملاحظات جميع الأعضاء، وفي ضوء الصياغة الجديدة سيتم قراءة اللائحة بندًا بندًا، لتنقيحها في شكلها النهائي.
ولفت عضو اللجنة المناط بها إعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ،، إلى أن لجنة إعداد اللائحة تسير بشكل جيد، للانتهاء من اللائحة قبل الموعد المحدد، وصدر قرار بلجنة الصياغة، وتم بالفعل اعادة صياغة بعض المواد، مع الأمانة العامة، وهناك تنسيق بين الأعضاء، لإعادة صياغة بعض المواد، وعرضها على المجلس.
وأشار "سري الدين"، إلى أن عدد اللجان النوعية 14 لجنة، وهناك اقتراح بنص يجوز فيها للمجلس أن يعدل من عدد اللجان، بالزيادة أو النقصان، حسب الاختصاصات، وبالتالي لن يكون هناك داعي لتعديد اللائحة، مرة أخري، أو الحاجة إلى قانون لتغير اللائحة.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟