رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

إنهاء ملف نقل السور الشمالي لدير الشهيد أبي سيفين للراهبات بسيدي كرير

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 11:49 م
البوابة نيوز
ريم مختار
طباعة

صدر بيان عن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بالموافقه لإنهاء موضوع نقل السور الشمالي في فرع دير الشهيد أبي سيفين للراهبات بمنطقة سيدي كرير بالساحل الشمالي.

وجاء ذلك بعد أن تم تشكل اللجنة من"الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وتوابعها، والأنبا بيمن أسقف نقاده وقوص، والأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات، والمهندس كامل ميشيل رجل أعمال، ونبيل مهني الأسيوطي رجل أعمال".



واستقبل البابا أعضاء اللجنة في 9 أكتوبر الجاري، قبل توجههم إلى مقر دير أبي سيفين بالقاهرة لمقابلة رئيسة الدير بهذا الخصوص، تماف كيرية.

وسور الدير المراد نقله يبعد عن أي كنائس أو مباني كنسية، وسبق وأكدت الكنيسة أن الكنيسة المصرية، ستظل من أول الداعمين للمشرعات القومية في الدولة، وأن تعلي دومًا المصلحة العامة، وهو ما تثبته العديد من المواقف.

ودير أبوسيفين للراهبات مقره الرئيسي في منطقة مصر القديمة بالقاهرة، ولديه فرعان واحد في منطقة سيدي كرير غرب الإسكندرية (الساحل الشمالي) عند الكيلو 36 تقريبًا، وفرع آخر في منطقة القناطر.

وفرع سيدي كرير مساحته 60 فدانا، وقد تم شراء الأرض قبل التسعينيات من القرن العشرين، وتقوم فيه الراهبات وعمال الدير بـ"الزراعة وتربية المواشي والدواجن والأشغال اليدوية"، وبه مكتبة بيع كتب وهدايا، ومنفذ بيع منتجات الدير "كانتين"، ومنفذ بيع نباتات، وعيادة للراهبات، مبنى ضيافة للزوار، كما يحتوي على 3 كنائس هي: "السيدة العذراء" وهي الكنيسة الكبيرة بالخارج، و"أبوسيفين" وهي كنيسة صغيرة، و"الملاك ميخائيل".
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟