رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"القومي للمسرح" ينعي شويكار

الجمعة 14/أغسطس/2020 - 06:38 م
 شويكار
شويكار
حسن مختار
طباعة
نعى المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، برئاسة الفنان القدير ياسر صادق، الفنانة الكبيرة شويكار، التي وافتها المنية اليوم الجمعة عن عمر يناهز 82 عاما، بعد صراع مع المرض.
وقال صادق، إن الفنانة شويكار تميزت في أداء الأدوار الكوميدية وكونت ثنائي فني من أشهر ثنائيات الكوميديا المصرية مع الفنان الكبير فؤاد المهندس، داعيا الله أن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان.
يذكر أن الفنانة الراحلة شويكار ولدت في الإسكندرية 24 نوفمبر 1938، وقدمت ثنائي كوميدي مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، من أهم أعمالها المسرحية: "أنا وهي وسموه، السكرتير الفني،سك على بناتك،سيدتي الجميلة، هالو دولي، أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، إنها حقا عائلة محترمة، روحية إتخطفت، انافين وانت فين".
ومن أعمالها السينمائية: "مطاردة غرامية،دنيا البنات، جبان في الحب، المجانين في نعيم، كلمني شكرا، كشف المستور، شباب يرقص فوق النار، المرأة هي المرأة، مدرسة المراهقين، الزوجة 13،النصاب والكلب،غرام في الطريق الزراعي،العتبه جزاز، رجل لهذا الزمن، شنبو في المصيدة،أخطر رجل في العالم،السقا مات،ربع دستة أشرار، الشحات،عروس النيل،غرام الاسياد،إجازة غرام،أمريكا شيكا بيكا، الكرنك، المليونير المزيف،عريس بنت الوزير".
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟