رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الأورمان" تنتهي من توزيع اللحوم البلدية في قرى المنيا

الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 06:35 م
البوابة نيوز
علاء إبراهيم
طباعة
أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، اليوم الأربعاء، في بيان إعلامي، أن الجمعية انتهت من ذبح وتوزيع (1200) عجل بلدى منهم (40) عجل بلدى في قرى محافظة المنيا.
وأوضح شعبان أن التوزيع شمل قرى الشيخ مسعود وكفرعبدالخالق والفلاح وعطف حيدر مركز العدوه، وقرى ابا البلد وكفرالصالحين وبلهاسا مركز مغاغه، وقرى الغز ومرزوق ومطاي البلد وادقاق المسك وابو حسيبه مركز مطاى، وقرى منسافيس وكوم الزهير وزعفرانه مركز ابوقرقاص، وقرى السوبي ومنقطين وساقية داقوف وكوم اللوفى وبني غنى مركز سمالوط، وقريتي اشروبه وصفط ابو جرج مركز بني مزار، وقرية اباظه مركز ديرمواس، وقرية تنده مركز ملوى، وقرية القرايشه مركز المنيا، مؤكدًا أن الهدف من التوزيع اسعاد الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم في منازلهم مهما كان موقع قراهم.
وأشار شعبان إلى أنه تم الذبح في مجازر وزارة الزراعة المعتمدة مغاغه وطمبو بمركز بني مزار وابوقرقاص ومجزر سمالوط، وتم تحت إشراف الأطباء البيطريين.
وتابع أن ما تم ذبحه من اللحوم الأضاحى البلدى والمستورد لصالح الجمعية مليون ونصف مليون كيلو لحوم تقريبًا وأن حصة محافظة المنيا من البلدى (40) رأس ماشية، والمستورد 100 الف كيلو لحوم توزع على القرى والنجوع بعد وصولها إلى مصر مباشرة.
يُذكر أن جمعية الأورمان سبق لها ونفذت عدد كبير من المشروعات التنموية بمحافظة المنيا ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟