رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالأرقام.. حصاد الدولة اليوم الاثنين لمكافحة فيروس كورونا

الإثنين 06/أبريل/2020 - 11:00 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
نشرت الهيئة العامة للاستعلامات عبر صفحتها الرسمية قبل قليل حصاد اليوم الاثنين من مكافحة تداعيات فيروس كورونا وجاءت كالتالي:

أعلنت وزارة الصحة ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 259 وخروجهم من مستشفى العزل.

وارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 396 حالة من بينهم 259 المتعافين.

تسجيل 149 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وتسجيل 7 حالات وفاة.

إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الاثنين، هو 1322 حالة من ضمنهم 259 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و85 حالة وفاة.

واستعرضت وزارة الصحة تحليلًا للوضع الوبائي في مصر وتقييمًا لحالة المصابين المتواجدين بالمستشفيات، حيث تبين أن:

88% منهم يعانون أعراضًا بسيطة.
7% يعانون أعراضًا متوسطة.
3% يعانون أعراضًا حادة.
2% حالتهم حرجة.
مصر من الدول ذات الإصابات البسيطة بالنسبة لعدد السكان وفقًا لتقسيمات منظمة الصحة العالمية، حسب عدد الإصابات بالنسبة لتعداد السكان بالمليون.
وفاة 30٪؜ من حالات الوفاة في مصر، قبل الوصول إلى المستشفيات.

وزارة الصحة تقدم خدمات الدعم النفسي للمواطنين أثناء فترات العزل المنزلي وكذلك للمصابين والمخالطين، وذلك من خلال الساخن ١٠٥، كما تم تفعيل خطين آخرين هما ٠٨٠٠٨٨٨٧٠٠ و٠٢٢٠٨١٦٨٣،حيث يتم إعادة الاتصال بالمواطن خلال ٢٤ ساعة من تاريخ الاتصال بواسطة فريق من الأطباء المتخصصين في كل من الدعم النفسي والدعم الاجتماعي.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد محافظ البنك المركزي، ووزراء السياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، وكذلك مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، ونائب وزير المالية للسياسات المالية، ووكيل محافظ البنك المركزي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد من الناحية الاقتصادية، والإجراءات الحكومية في هذا الصدد للتعامل معها والتخفيف من آثارها على المواطنين والقطاعات المتضررة
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟