رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

لجنة إماراتية تثمن دور الأطباء والممرضين في مواجهة كورونا

الخميس 26/مارس/2020 - 08:54 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة
أشادت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، بدور الأطباء وطواقم التمريض والعاملين بالمجال الصحي، في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
وثمن أمين عام اللجنة المستشار محمد عبدالسلام، في بيان اليوم، الدور الذي تقوم به الجهات الصحية على على مستوى العالم في مواجهة الفيروس والقضاء عليه وعلاج المرضى والمصابين به، مؤكدا تضامن اللجنة مع العاملين في المجال الصحي بمختلف فئاتهم ووظائفهم والذين وصفتهم اللجنة بـ"الأبطال" نظرا للجهود الحثيثة التي يبذلونها على حساب صحتهم وراحتهم البدنية والنفسية.
وأشار عبدالسلام، إلى أن"عبارات الثناء والتقدير لا تكفي لشكر الأطباء وطواقم التمريض في كل مكان، على الجهود والتضحيات التي يبذلونها منذ أن بدأت أزمة وباء كورونا المستجد، حيث يكافحون ويواصلون الليل بالنهار، ويعرضون أنفسهم للإصابة بالعدوى؛ لإنقاذ العالم من هذا الخطر".
وأضاف أمين عام اللجنة، "تأثرنا كثيراً بمشاهد هؤلاء الأفذاذ وقد افترشوا أراضي المستشفيات؛ بعد أن أرهقهم السهر والعمل المتواصل، وقد بدا ذلك على وجوههم وأجسادهم المنهكة، ورغم ذلك يرفضون الذهاب لبيوتهم، ويصرون على مواصلة العمل لعلاج المرضى وتخفيف آلامهم، وتخليص مجتمعاتهم من خطر هذه الجائحة سنظل ممتنين نحن وأبناؤنا وأجيالنا القادمة لهؤلاء الأبطال، الذين ضحوا بجهودهم وصحتهم وراحتهم من أجل الإنسانية".
وكان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية محمد بن زايد آل نهيان، شارك في وقت سابق، اليوم، في قمة قادة مجموعة العشرين الاستثنائية الافتراضية التي عقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، اليوم، أن مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة تأتي في هذه القمة بصفتها ضيفا ورئيس الدورة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وناقشت القمة سبل تنسيق الجهود العالمية وتكثيف التعاون المشترك والتضامن لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، والحد من تأثيراتها الإنسانية والصحية والاقتصادية على الشعوب والدول في أنحاء العالم كافة.
وشارك في القمة أعضاء مجموعة العشرين وقادة الدول المدعوة والتي تضم الأردن وإسبانيا وسنغافورة وسويسرا، كما شارك ممثلو المنظمات الدولية وتشمل منظمة الصحة العالمية وصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة ومنظمة الأغذية والزراعة ومجلس الاستقرار المالي ومنظمة العمل الدولية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنظمة التجارة العالمية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟