رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

منتدى شباب العالم.. وكيل النواب: السيسي يصنع القوى الناعمة المؤثرة لخدمة مصر

السبت 14/ديسمبر/2019 - 04:20 م
سليمان وهدان
سليمان وهدان
محمد العدس. نشأت أبوالعينين
طباعة
قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن منتدى شباب العالم 2019، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ، يصنع القوى الناعمة المؤثرة في العالم من خلال هؤلاء الشباب، وهو رسالة سلام ومحبة من مصر لشباب العالم أجمع.
وأوضح وهدان في بيان اليوم السبت، أن مثل هذه المؤتمرات الشابة التي يحرص عليها السيسي ويشارك فيها شباب من مختلف دول العالم، يجعل هؤلاء الشباب أفضل سفراء لمصر في دولهم، مؤكدًا أن هذه المؤتمرات هي فرصة للحوار الجاد والمباشر للشباب مع صناع القرار والمسئولين حول العالم.
وأشار وكيل النواب، إلى أن القيادة السياسية استطاعت تمكين الشباب بشكل حقيقي من خلال تغييرات المحافظين السابقة، مؤكدًا أن هذه التغييرات أكدت ثقة الرئيس السيسي في الشباب المصري بأنه كامل الوعي ويملك من الثقافة التي تؤهله أن يتخذ قرارات تصب في مصالح وطنه.
وأشاد "وهدان" بالتنظيم الرائع والمبدع على كافة المستويات ومن التأمين الأمني العالي لأكثر من 7000 شاب من حول العالم، مضيفًا أن اختيار شرم الشيخ لعقد المؤتمر رسالة للحالة الأمنية التي تشهدها مصر.
ويستمر منتدى شباب العالم 2019، في نسخته الثالثة على بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل عدد المشاركين في عملية التسجيل هذا العام إلى 300 ألف شاب وفتاة من 196 دولة حول العالم.
ويناقش المنتدى، موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما، كما يشهد عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها.
ولأول مرة، يتم دعوة مجموعة من المستشارين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال لعقد جلسات فردية مع الشباب من رواد الأعمال، لتقديم النصائح والبحث عن حلول لمواجهة المشكلات والتحديات.
ويشهد منتدى شباب العالم 2019، تدشين منصة حاضنة الأعمال وتضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال، للحديث عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم، وكيفية التسويق للشركات والدخول في استثمارات ناجحة.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟