رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أمريكا تخطط لبحث إمكانية إبرام اتفاق نووي خلال مشاوراتها مع روسيا

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 11:01 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
قال مسئولون أمريكيون رفيعو المستوى إن الولايات المتحدة تخطط لبحث إمكانية إبرام اتفاق جديد للحد من الأسلحة النووية قد يشمل الصين، وذلك خلال مشاورات تجريها أمريكا مع روسيا في جنيف المقرر إجراؤها غدًا الأربعاء وبعد غد الخميس.
وأضاف المسئولون، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم الثلاثاء، أن معاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية الجديدة لن تتم مناقشتها خلال هذه المحادثات، لافتين إلى أن واشنطن لا تتوقع تحقيق أي انفراجة في هذا الشأن خلال المشاورات.
وفي السياق ذاته، أوضح مسئول أمريكي أن الاجتماع سيوضح على نطاق أكبر الكيفية التي يرى الروس بها الوضع مع الصين، إلا أن مسئولًا آخر أشار إلى أن الصين ليست طرفًا في معاهدات الأسلحة النووية المبرمة بين موسكو وواشنطن كما أن مدى استعداد بكين للمشاركة في المحادثات المتعلقة بهذا الشأن يعد غير واضح.
وفيما يخص إمكانية تجديد معاهدة الحد من الأسلحة النووية الجديدة التي تنتهي صلاحيتها في عام 2021، قال أحد المسئولين إن هذا الأمر "سابق لأوانه".
يذكر أن جولة جديدة من المحادثات بين موسكو وواشنطن ستبدأ غدًا الأربعاء وتستمر حتى بعد غد الخميس، ويترأس الوفد الأمريكي نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان، بينما يترأس الوفد الروسي نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟