رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

"سعد": عودة السياحة إلى مصر بالكثافة المنشودة أمر حتمي

الجمعة 12/يوليه/2019 - 03:04 م
المهندس وجدي سعد
المهندس وجدي سعد
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
قال المهندس وجدي سعد، رئيس لجنة السياحة البيئية، بجامعة الدول العربية، إن ما يدور حول العالم، من خطط سياسية تمولها دول معروفة، ويخطط لها وينفذها دول معروفة، أصبحت معروفة وواضحة لشعوب العالم.
وأضاف "سعد"، لـ"البوابة نيوز"، اليوم الجمعة: "الحمد لله استطاعت مصر أن تثبت للعالم أنها أرضٌ آمنةٌ، وأن ما يدور ويخطط له لمحاربة مصر اقتصاديًا، والعبث في دخل مصر القومي من العملة الصعبة، لمحاولة إظهار أن مصر غير آمنة، بات واضحًا، وأصبح فاشلًا تمامًا".
وتابع، أنه بالرغم من الهجمة الشرسة على مصر، من عدة جوانب معروفة، إلا أن ما يحدث في مصر من حوادث مدبرة، لا يمثل جزء بسيط مما يحدث في أكبر دول العالم؛ مشيرًا إلى أن الميديا العالمية ساهمت في إظهار وتوضيح الواقع للحكومات والشعوب، إضافة إلى ما بُذِلَ من جهود، خلال الفترة الماضية.
ولفت رئيس لجنة السياحة البيئية، بجامعة الدول العربية، إلى أن قبولنا للسياحة الرخيصة، كان هدفًا لإثبات وإظهار أن الحياة في شرم الشيخ آمنة، وأن حركة الطيران مستمرة، وهى رسالةٌ واضحة، تؤكد أن عودة السياحة إلى مصر بالكثافة المنشودة، أمرٌ حتمى وقادم.
جاء ذلك تعليقًا على ما أبرزته صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية، حول قرار وزارة الخارجية الإسبانية، برفع الحظر عن السفر إلى مدينة شرم الشيخ، وقالت إن إسبانيا قامت بتحديث توصيات السفر إلى مصر، وقامت بمساواة وضع شرم الشيخ فى جنوب شبه جزيرة سيناء، بمواقع أخرى مثل الأقصر والإسكندرية والقاهرة.
وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن هذا القرار جاء بعد التأكد من أن مصرَ بلدٌ آمن، ولكن الصحيفة لم تقدم أية بيانات أو تفاصيل، حول التقدم المحرز لاتخاذ هذا القرار.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟