الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

لعمامرة: "بوتفليقة" بخير.. والإعداد للانتخابات المقبلة سيتم بتوجيه منه

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شدد رمطان لعمامرة وزير الخارجية الجزائري، التأكيد على أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة "في حالة جيدة"، مشيرا إلى أن التحضير للانتخابات القادمة في البلاد يتم بتوجيهات منه.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن لعمامرة قوله، على هامش القمة الإفريقية المنعقدة بأديس أبابا: "إن الرئيس بوتفليقة بخير والجزائر كذلك، ونحن الآن في خضم التحضيرات لانتخابات رئاسية".
وأضاف، "هناك ما لا يقل عن 72 مترشحا ينوون ترشحهم لانتخابات 17 أبريل المقبل، وما يميزنا هو السهر على اضفاء الشفافية لهذه الاستحقاقات وذلك بناء علي توجيهات من الرئيس بوتفليقة".
وفي رده على سؤال حول هوية المترشحين المحتملين للرئاسة وهل سيكون للرئيس بوتفليقة "مرشح" لخلافته في حال قرر عدم الترشح صرح لعمامرة : "لا ادري ولكن الرئيس سيختار الوقت المناسب للحديث عن هذه المسألة".
وكانت الرئاسة الجزائرية أعلنت مؤخرا أن نقل بوتفليقة إلى المستشفى العسكري فال دوجراس في باريس إجراء كان مبرمجا لإجراء فحص روتيني وأنه سيعود إلى الجزائر الجمعة.
وأوضح بيان الرئاسة أن "الوضع الصحي العام لبوتفليقة يتحسن بصفة مؤكدة وبالتدريج". وكان بوتفليقة أمضى 80 يوما في 2013 للعلاج في فرنسا بعد إصابته بجلطة دماغية، كما سبق أن تلقى العلاج في فال دوغراس في 2005 بسبب نزيف معوي اكد انه شفي تماما منه.