رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

شاهد.. محمد صلاح يواجه ميسي على "زعامة" دوري الأبطال

الخميس 18/أبريل/2019 - 06:05 م
محمد صلاح وميسي
محمد صلاح وميسي
محمد الصادق
طباعة
تصدرت صور الأرجنتيني ليونيل ميسي، والمصري محمد صلاح، أغلفة الصفحات الرئيسية لصحف الرياضة العالمية عقب تأكد مواجهة برشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويستضيف البارسا على ملعبه "كامب نو" يوم 1 مايو المقبل موقعة الإياب، بينما تقام مباراة الإياب على ملعب "أنفيلد" يوم 7 من نفس الشهر.
صراع محمد صلاح مع ميسي سيكون الأشرس والأقوى في ظل التألق الكبير للثنائي في الدوري الإنجليزي والإسباني على التوالي.
ويحتل محمد صلاح صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدفا بينما يتصدر ليونيل ميسي قمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 33 هدفا كما يعتلى "البرغوث الأرجنتيني" صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف.
وتصدر عنوان "نصف نهائي ملتهب"، غلاف صحيفة "موندو ديبورتيفو" بصورة لميسي وصلاح بدورها، عنونت صحيفة سبورت "نصف نهائي عملاق" مع صورة للثنائي.
النجم المصري محمد صلاح من مواليد 15 يونيو 1992، انضم لصفوف ليفربول الإنجليزي في 1 يوليو 2017 ويرتبط بعقد متمد حتى 30 يونيو 2023.
تبلغ القيمة التسويقية للنجم المصري حوالي 150 مليون يورو بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.
شارك المصري محمد صلاح في 10 مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم بمعدل 878 دقيقة وسجل 4 أهداف وصنع هدفين بمعدل تسجيل وصل هدف كل 220 دقيقة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
أما ليونيل ميسي فهو من مواليد 24 يونيو 1987 في الأرجنتين، تم تصعيده للفريق الأول ببرشلونة في 1 يوليو 2005، ويرتبط بعقد مع الفريق الكتالوني حتى 30 يونيو 2021.
تبلغ القيمة التسويقية للبرغوث الأرجنتيني 160 مليون يورو.
ميسي خاض 8 مباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بمعدل 657 دقيقة، سجل 10 أهداف وصنع 3 أهداف، يسجل هدف بمعدل 66 دقيقة.
ويحتل ميسي المركز الثاني في ترتيب هدافي "الشامبيونزليج" على مدار التاريخ برصيد 110 أهداف خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي برصيد 126 هدافا.
محمد صلاح خطف الأضواء من ميسي الموسم الماضي بعد التألق مع ليفربول وحصوله على لقب هداف وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي "البريميرليج" كما قاد ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا وخسر أمام ريال مدريد وحصل على المركز الثالث في جائزة الكرة الذهبية "بالون دور"

وقبل موقعة ليفربول وبرشلونة سبق للنجم المصري أن خاض عدد من المواجهات من الأندية الإسبانية على رأسها العملاقاين ريال مدريد وبرشلونة.
لعب محمد صلاح مباراة واحدة أمام برشلونة الإسبانى عندما كان لاعبا فى صفوف روما الإيطالي، بدور المجموعات موسم 2015 – 2016 بملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية وانتهت بالتعادل الإيجابى 1/1.
أما العملاق المدريدي فخاض الفرعون المصري مواجهتين امامه مباراتين بقميص روما الإيطالى ايضا، بدور الـ 16 موسم 2015 – 2016، وتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز "ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة هى 2 – 0 وشارك صلاح فى المواجهتين وقدم مستوى مميزا.
كما التقى محمد صلاح مع ريال مدريد بقميص ليفربول في نهائي النسخة الماضية من مسابقة دوري ابطال اوروبا، وهي المباراة التي انتهت بفوز الريال بنتيجة 3 – 1.
ولعب الفرعون المصري ضد أندية فالنسيا عندما كان بقميص روما الإيطالي في أغسطس 2015، وديا وفاز رفاق الفرعون المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف بملعب "المستايا"، وسجل "صلاح" أول أهدافه بقميص روما بعد مرور 8 دقائق فقط.
وواجه النجم المصري محمد صلاح فريق إشبيلية الإسبانى ذهابًا وإيابًا في الدوري الأوروبي عندما كان لاعبا مع فيورنتينا الإيطالى بنصف النهائى موسم 2014 – 2015، وشارك فى المباراتين، وحقق الفريق الإسباني الفوز بمجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 5 – 0.
كما شارك محمد صلاح مغ ليفربول أمام إشبيلية فى مباراتين بدور المجموعات من دوري أبطال اوروبا العام الماضي.
وسجل الفرعون المصري هدفًا فى تعادل الفريقين 2/2 بملعب "آنفيلد"، بينما انتهت مباراة الإياب بملعب "رامون سانشيز" بالتعادل 3/3.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟