رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

ليفربول يسعى للتحليق بصدارة الـ"بريميرليج" أمام نيوكاسل في الـ"بوكسينج داي"

الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 03:56 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
طه عبدالهادى
طباعة
"صلاح" يأمل في زيادة حصته التهديفية واللحاق بـ"أوباميانج".. و"الننى" يبحث عن استعادة الثقة مع أرسنال أمام برايتون
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الأربعاء، إلى مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تُلعب 9 لقاءات قوية من مباريات "البوكسينج داي" (يوم تبادل صناديق هدايا الكريسماس) في منافسات الجولة الـ 19. 
ويحظى يوم "البوكسينج داى" بمكانة خاصه، وشعبية كبيرة لما يحمله من تاريخ عريق، فهو تقليد إنجليزي يضاهي به تاريخ كرة القدم.
يأتى لقاء فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني، الذى يستضيف نظيره نيوكاسيل يونايتد، فى تمام الخامسة، لأنه من خلاله سوف يُؤكد "الريدز" على صدارته لترتيب "البريميرليج"، على ملعب "آنفيلد" حيث قلعة "الريدز". 
ويبحث أبناء الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول، عن تأكيد صدارتهم للدوري الإنجليزي، وتوسيع فارق النقاط بينهم وبين مانشستر سيتى أقرب منافسيهم، الذى يشهد حالة من التراجع فى المستوى، خاصة بعد الخسارتين الذى تلقاهم فى آخر ثلاثة لقاءات له هذا الموسم.
ومن المتوقع إن يعود الثنائي نابي كيتا، الذى غادر المباراة الماضية أمام وولفرهامبتون في وقت مبكر من الشوط الثاني بداعي الإصابة، وترينت أرنولد، الذى أصُيب في الكاحل أمام نابولي بدوري أبطال أوروبا، وعلى أثرها تم استبعاده في آخر 3 مباريات، وذلك للمشاركة مع الفريق.
ويأمل الفرعون محمد صلاح، فى زيادة حصته التهديفية ليعتلى قمة هدافي "البريميرليج"، خاصتًا بعدما تصدر الجابونى أوباميانج مهاجم أرسنال، القائمة بعد تسجيله هدفين في لقاء فريقه الأخير، ليصبح رصيده 12 هدفا، كما تساوى الإنجليزي هارى كين معه في الأهداف برصيد 11 هدفا، ليحتلا وصافة القائمة.
ويعتلى فريق ليفربول قمة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 48 نقطة، ويبحث عن هدايا "البوكسينج داى" فى لقاء اليوم، بينما يسكن نيوكاسل يونايتد المركز الـ 15 برصيد 17 نقطة.
وفى نفس التوقيت، يحل فريق مانشستر سيتى، ضيفًا على نظيره ليستر سيتى، وذلك على ملعب "ووكرز".
ويشهد الآن فريق مانشستر سيتى حاله من الإرتباك فى المستوى، والتأخر فى النتائج، بالآونة الأخيرة، خاصتًا بعدما تلقى أول هزيمتين له بالدورى هذا الموسم، فى آخر ثلاث جولات، استقبلت فيهم شباكه 6 أهداف.
وكان قد منح الإسباني بيب جوارديولا المدير الفنى للفريق، الإذن للاعبي فريقه بالاحتفال بأعياد "الكريسماس" مع أسرهم بعد اللقاء الآخير، حتى تخلو أذهانهم قبل السفر إلى ليستر، والتفكير فقط فى مواجهة الثعالب.
ويحتل مانشستر سيتى وصافة "البريميرليج" برصيد 44 نقطة، بفارق نقتطين عن توتنهام القادم بقوه الى الصداره، كما يحتل ليستر سيتى المركز التاسع بـ 25 نقطة.
وعلى ملعب "أولد ترافورد"، وفى نفس التوقيت، يستضيف فريق مانشستر يونايتد، نظيره هيديرسفيلد تاون، المحترف ضمن صفوفه رمضان صبحى لاعب المنتخب الوطنى.
ويعيش الآن الشياطين الحمر حالة من الارتباك وعدم الثقة وتخبط فى النتائج، وعليها تمت إقالة البرتغالى جوزيه مورينيو من الإدارة الفنية للفريق، لسوء النتائج، وتعين النرويجي أولي جونار سولسكاير بدلًا منه.
كما قالت إدارة مانشستر يونايتد أنها سوف تمنح سولسكاير، 2 مليون جنيه إسترليني كمكافأة، في حال استطاع قيادة الفريق لحجز مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا بنهاية الموسم.
ويبحث رمضان صبحى عن المشاركه فى صفوف هيدير سفيلد، لاستعادة الثقه التى التى افتقدها، بعد ان غاب عن حسابات المدير الفنى للفريق.
ويحتل فريق مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 29 نقطة، بينما يقع هيدير سفيلد فى قاع ترتيب البريميرليج برصيد 10 نقاط.
وفى نفس اليوم تكتمل مواجهات الفراعنه فى الدورى الإنجليزى، عندما يحل فريق أرسنال، المحترف ضمن صفوفه محمد الننى لاعب المنتخب الوطنى، ضيفًا على برايتون، وذلك على ملعب "فالمر"، فى السابعة والربع من مساء اليوم.
ويغيب الأرميني فإن هنريك مخيتاريان 6 أسابيع عن الفريق، وذلك فى بيان رسمى أعلنه نادى أرسنال يوم الأثنين الماضى، بسبب إصابة يُعاني منها في مشط القدم اليمنى.
ويأمل الننى فى عودته للمشاركة فى التشكيلات الأساسية للجانرز، بعد المشاركة الأخيرة، من بداية اللقاء، وذلك يكون مؤشر جيد للعودة من جديد.
ويحتل فريق أرسنال المركز الخامس برصيد 37 نقطة، كما ياتى برايتون الى اللقاء برصيد 21 نقطة فى المركز الـ 13.
واستكمالًا للقاءات الخامسة مساءً، يستضيف توتنهام هوتسبير، محتل المركز الثالث برصيد 42 نقطة، نظيره بورنموث، ثامن القائمة بـ 26 نقطة، وذلك على ملعب "ويمبلي"، ويحل كارديف سيتي، ضيفًا على كريستال بالاس، وذلك على ملعب "سيلهرست بارك"، كما يلتقى بيرنلي، بنظيره إيفرتون، على ملعب "تيرف مور".
وفى الثانية والنصف، يستضيف فولهام، نظيره وولفرهامبتون، وذلك على ملعب "كرافين كوتاج".
وتختتم لقاءات اليوم، عندما يلتقى واتفورد، فى التاسعة والنصف، بنظيره تشيلسي بملعب "فيكارج رود".
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟